إغلاق مسلخ بلدية الكفارات في لواء بني كنانه

كنانه نيوز- محليات – بكر محمد عبيدات

اشتكى قصابون ومالكي محال لبيع اللحوم في لواء بني كنانه/ بلدية الكفارات من قيام البلدة باغلاق المسلخ البلدي العائد لها لاسباب لا يعرفونها ،دون ان تعمل على توفير البديل لمكن أخر يقومون بذبح ذبحياتهم فيه .

واشاروا لكنانه نيوز بأنه كان على البلدية ومن باب اولى أن تعمل على تاهيل المسلخ البلدي الوحيد في اللواء ورفده بطبيب بيطري متخصص يشرف على عمليات الذبح بدل اللجوء لخيار ” الاغلاق”.

وبينوا بان عملية الذبح في مسلخ بلدية اربظ الكبرى والمسالخ المعتمدة سيسهم في تكبيدهم أعباء مالية وجسدية هم بغنى عنها ، فضلا على امور اخرى مثل تعرضهم للمخالفاتم من قبل الجهات المعنية .

وكانت بلدية الكفارات قد أصدرت تعميما لأصحاب الملتحم حمل الرقم1345/26 تاريخ 2018/11/12 تناشدهم وتطلب منهم ، بانه ونظرا لاغلاق مسلخ بلدي بلدية الكفارات

ضرورة الالتزام بالبذح بالمسلخ البلدي العائد لبلدية اربد الكبرى او المسالخ البلدية الأخرى،ويمنع منعا باتا الذبح خارج المسالخ المرخصة لهذه الغاية لجميع انواع الذبائح وتحت اي ظرف من الظروف، وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المختلفين وتحويلهم للمحاكم المختصة .

وكان معنيون بالشأن الصحي والبيئي في اللواء قد حذروا من استمرارية الحال الذي كان عليه المسلخ ،لافتقاره للعديد من الامور الهاة واللازمة مثل افتقاره لطبيب بيطري يشرف على عمليات الذبح، الى جانب عدم توفر ثلاجات لعرض وحفظ اللحوم ، وسيارة لنقل للحوم لمحلات بيعها من المسلخ لمناطق البلدية .