كنانه نيوز –  ضمن ما تشهده المملكة من حالة انعدام الاستقرار الجوي تم التعميم على جميع الدوائر الحكومية في محافظة الكرك و الدفاع المدني و الامن العام على اعلان حالة الطوارئ و تشكيل غرفة عمليات مركزية في مبنى المحافظة و غرف عمليات فرعية في جميع الدوائر الحكومة المختصه .

واكد الحاكم الاداري حازم السحيمات في محافظة الكرك على ان غرفة العمليات على اتم الاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة و ان جميع الاختصاصات على اهبة الاستعداد .

بدورة اكد مدير اشغال محافظة الكرك المهندس حسام الكرك على ان اليات الاشغال جاهزة و على اتم الاستعداد للتعامل مع حالات الاختصاص وان جميع الكواد التابعة لاشغال محافظة الكرك في حالة طوارئ ,

بدوره اكد المهندس سهم المجالي على ان الشركة قد شكلت غرفة طوارئ داخلية للتعامل مع الحالة الجوية و ان الشركة قد اوصت بالتركيز على مناطق الوديان و جريان السيول و تم التاكيد على جاهزية فرق شركة الكهرباء للتعامل مع جميع الحالات الفردية و الجماعية .

رئيس بلدية الكرك الكبرى السيد ابراهيم الكركي اكد على جاهزية طواقم بلدية الكرك للتعامل مع الحالة الجوية و نوه على المواطنين المقيمين في مناطق الاودية و مجاري المياه باتخاذ اشد الحيط و الحذر خوفا من تشكل سيول كبيرة .

مديرية الدفاع المدني اكدت على ان جميع مراكز الدفاع المدني في المحافظة على اهبة الاستعداد للتعامل مع جميع الحالات و نوه الرائد المهندس سلطان سامي مساعد مدير دفاع مدني الكرك ان على المواطنين توخي اشد خطوات الحيطه و الحذر .

هذا و قد تم الاتصال مع السيد اسامة الطريفي من موقع طقس العرب و صرح على ان الكرك ستشهد تساقط غزير للامطار في ساعات متاخره من ليلة الجمعه السبت و لغايات ساعات الصبح الاولى من يوم السبت منوها على ان نسبة الامطار ستكون غزيرة جدا و هناك فرصة قوية لتشكيل سيول قوية جارفه في مناطق الوديان و مجاري المياه