..

الروسان ترعى فعاليات حفل تخريج كوكبة من حفظة القرآن الكريم في مركز حكما القراني

الروسان ترعى فعاليات حفل تخريج كوكبة من حفظة القرآن الكريم في مركز حكما القراني
 
كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
رعت الفاضلة تمام الروسان فعاليات حفل تخريج كوكبة من طلبة مركز حكما القراني من حفظة القرآن الكريم في منطقة حكما التابعة لبلدية اربد الكبرى وبحضورمديرة المركز وعدد كبيرمن اهالي الخرجين والمجتمع المحلي .
 
 
راعية الحفل تمام الروسان في كلمة لها قالت : اننا اليوم نحتفل بتخريج فوج جديد من حفظة كتاب الله جل و هم مصدر فخر واعتزاز لوطنهم وامتهم ودينهم، وهم الذين يتحقق فيهم الخير والصلاح مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، مضيفة ان الدولة الاردنية وبتوجيه من القيادة الهاشمية الراشدة تعطي كتاب الله كل عناية واهتمام ,وهذا ما يؤكد انتماءها لدينها وقرآنها الكريم .
 
واكدت الروسان على أهمية تنشئة جيل قادر على تحمل المسؤولية في قادم الايام , وان هذه التربية الصحيحة والتي تسير على جادة الصواب تأتى من خلال اعداد منظومة تربوية تقوم على المحبة والسعادة , تركز على تعاليم الدين الإسلامي . و ان لمراكز تحفيظ القران الكريم اثارا عديدة تنعكس بصورة إيجابية على النشىء الصاعد وعلى مختلف شرائح المجتمع , واضافت بان هذه المراكز لها دور كبيرفي مجالات غرس قيم وعادات اسلامية حميدة , الى جانب انها تقوم على زيادة المخزون المعرفي لدى الطلبة الدارسين فيها , مقدمة شكرها وتقديرها لكافة الأشخاص والجهات والهيئات والمؤسسات الرسمية والاهلية الذين قدموا الدعم المالي والعيني لمسيرة المراكز الخيرة .
 
 
واستعرضت مديرة المركز الانجازات التي تحققت عبر مسيرة المركز منذ بداية تأسيسه , مبينة بأن من اهم اهداف المركز العمل على تقديم الخدمات اللازمة للطلبة بالصورة المناسبة , لافتة إلى ان المركز يعتمد فضلا عن تقديم مهارات الكتابة و القراءة و الحساب على تنفيذ العديد من النشاطات المنهجية وللامنهجية لتنمية وتوسعة قدراتهم المعرفية واللغوية , واتاحة المجال لصقل مهاراتهم . وأشارت الى ان ادارة المركز وعلى امتداد سنوات من العمل والبناء لم تألوا جهدا في سبيل تقديم افضل الخدمات الممكنة للاطفال, داعية الجميع إلى المشاركة في عملية مسيرة المركز من خلال إبداء الملاحظات للقائمين عليها , والعمل على تعزيز الجوانب الايجابية فيها , متمنيا التوفيق والنجاح للجميع .
 
 
وبينت احدى معلمات المركز بان ادارة المركز تعمل على اعداد طلبتهم وتزويدهم بالمعرفة و المعلومة الجيده , وان مسابقات تحفيظ القرآن الكريم اثارا عديدة تنعكس بصورة ايجابية على النشىء الصاعد وعلى مختلف شرائح المجتمع , منوهة بان هذه المراكز لها دور كبيرفي مجالات غرس قيم وعادات اسلامية حميدة , إلى جانب انها تقوم على زيادة المخزون المعرفي لدى الطلبة الدارسين فيها , متمنية التوفيق للجميع .
 
 
وقدم طلبة المركز مجموعات من القصائد الشعرية واللوحات الفنية والعروض المسرحية والفقرات الغنائية التيي عبرت عما اكتسبوه من تعليم ومهارات. وفي نهاية الحفل وزعت الروسان الشهادات على الطلبة والجوائز التقديرية على مستحقيها.