العليمات..يلتقي الفعاليات الشعبية في بلدية خالد بن الوليد

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ترجمة للتوجهات الملكية في  تلمس حاجات ومشاكل المواطنين ومحاولة الوصول اليهم والاستماع لمطالبهم وايجاد الحلول الحلول المناسبة لهم  ترأس متصرف لواء بني كنانه الدكتور احمد العليمات اجتماعا لممثلي الفعاليات الشعبية في  بلدية خالد بن الوليد بحضور رئيسة مركز الاميرة بسمة للتنمية البشرية فهمية العزام ورئيس بلدية خالد بن الوليد حسبن الملكاوي وعدد من المسؤلين في قاعة مركز المنصورة للتنمية البشرية .

واكد الدكتور العليمات بان هذه الزيارة تأتي ضمن توجهات القيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة الملك عبد الله الثاني في مجالات تلمس حاجات المواطنين ومعرفة مشاكلهم للوصول لحلول لها ،ضمن الامكانات المتوفرة .

ولفت الدكتور العليمات الى ان المسؤولية في سبيل نماء وتقدم المجتمعات المحلية هي مسؤولية مشتركة بين الجميع ،وان المسؤول الذي لا يقدر حجم المسؤولية عليه ان يلزم بيته،فهو اولى به ، لافتا الى انه سيتم تقديم الخدمات اللازمة ضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة, وسيصار الى النظر بكافة القضايا والمشاكل التي يواجهها المواطنون في حياتهم اليومية .

وبين مساعد مدير صحة اربد لشؤون بني كنانه الدكتور عمر التهتموني بانه سيصار الى تثبيت طبيب اسنان في مركز صحي المنصورة ليكون دوامه بصورة يومية ،الى جانب الطبيب العام الذي سيعمل بصورة يومية ،لافتا الى انه يتم اللجوء لنظام التغطية لقلة الاطباء ،موضحا بعض الامور المتعلقة بالقطاع الصحي في بلديات خالد بن الوليد .

واوضح المساعد للشؤون التعليمية في مديرية التربية والتعليم ببني كنانه قاسم الشبول بان المديرية تسعى بصورة مستمرة للنهوض بالواقع التربوي والتعليمي في اللواء، من خلال تنفيذ جملة من النشاطات اللامنهجية والمنهجية الهادفة .

وبين مدير مكتب اشغال اللواء المهندس حمزه المومني بأن المكتب يعمل ضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة فيه , واعدا بتنفيذ جملة المطالب التي اليها اشار الموطنون وممثلي الفعاليات الشعبية ببلدية خالد بن الوليد , خاصة تلك المتعلقة بوضع مطبات وتعبيد شوارع وطرق زراعية وتأهيلها.
وفي موازاة ذلك إستعرض كل من مديري الزراعة الدكتور وليد العكور والمياه المهندس هيثم بني هاني المشاريع التي تنفذها مديرياتهم في اللواء بصورة عامة وفي مناطق بلدية خالد بن الوليد بصورة خاصة , وأنهما سيقومان بمتابعة كافة الامور المتعلقة بهما في هذه المناطق .

وتركزت مطالب الممثلين والمواطنين على ضرورة تعبيد وصيانة الطرق الزراعية والشوارع النافذة والفرعية ووضع مطبات للحيلولة دون استمرارية وقوع الحوادث المرورية .
واشتملت المطالب على ايجاد حلول للعديد من القضايا التربوية مثل التسرب المدرسي والتواصل فيما بين المدرسة وأولياء الامور وغيرها من الأمور المتعلقة بالخدمات المقدمة لمواطني البلدية .