توقيع اتفاقية بين المركز الوطني للبحوث الزراعية وهيئة الطاقة الذرية الاردنية

كنانه نيوز –

وقع مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد ورئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الأستاذ الدكتور خالد طوقان مذكرة تفاهم لتطوير ودعم أطر التعاون المشترك في مجال البحث العلمي.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي المركز الدائم للعمل من خلال منظومة متكاملة مرتبطة بشكل وثيق مع جميع الجهات الرسمية والمؤسسات الحكومية والخاصة، ممثلةً اليوم بهيئة الطاقة الذرية الأردنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ونقل التكنولوجيا والخبرات.

تضمنت المذكرة مجالات تعاون مختلفة، تهدف بشكل رئيس لإعداد مقترحات مشاريع مشتركة لغايات تقديمها للجهات المانحة، إلى جانب تبادل الخدمات والخبرات الفنية، الميدانية، المخبرية واللوجستية واستخدام المرافق والمحطات البحثية التابعة للمركز.

بدوره أعرب الدكتور طوقان عن اعتزازه بالإنجازات البحثية لكوادر المركز الوطني وعن الدور التقني والتطبيقي الزراعي الذي يقدمه المركز الوطني في مجال المعرفة البحثية بما يخدم توجيهات الجانبين عن طريق استثمار الطاقات والإمكانيات لتلبية متطلبات البحث والتطوير والارتقاء بالمجتمع والدولة على المستويين المحلي والعالمي.

من جانبه أكد الدكتور حداد على أهمية هذه المذكرة في كونها تكرّس التعاون بين الجانبين في مجال البحوث الزراعية والتدريب وتبادل الخبرات، حيث يعتبر البحث العلمي ركيزة أساسية في استراتيجية المركز الوطني، ويحظى باهتمام وفير لما له من دور في استكمال مسيرة المركز الوطني في تعزيز القدرات والإنجازات. بموجب مذكرة التفاهم هذه يتبادل الطرفان استعمال الأجهزة والمعدات لدى الطرفين وبناء القدرات الفنية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.