محاضرة عن المخدرات في جمعية زهر الرمان بمنطقة خرجا بلواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

بدعوة من مديرية التنمية الإجتماعية في لواء بني كنانه وبالتعاون مع جمعية زهر الرمان الخيرية ؛ تم عقد محاضرة توعوية تعريفية عم ظاهرة المخدرات بحضور رئيسة قسم التثقيف المجتمعي ومثقفة في مجال التوعية المجتمعية في المديرية فدوى السرحان ورئيسة الجمعية ايمان الزعبي بقاعة الجمعية .

واشار مندوب ادارة المخدرات الى ان للمخدرات اثارا سلبية لا ينسحب اثرها على التاجر او المتعاطي وحده ؛بل ينسحب أثرها على المجتمعات المحلية التي بها يعيشون

وفيما يتعلق بالاسباب التي تدفع بالمواطنين صوب المخدرات ؛اشار الى انها تختلف من شخص لشخص ومن مجتمع لأخر ،الت انها جميعا تتفق وتتكز في ضعف الوازع الديني ورفاق السوء والتفكك الاسري وغيرها من الاسباب ذات الصلة .

ولفت الى ضرورة توعية واشراك المجتمعات المحلية ومؤسسات المجتمع المحلي في مسؤولية مكافحة هذه الظاهرة ،كون المسؤولية ليسحت محصورة بالجهات الامنية المعنية وحدها .

وكانت السرحان قد اشارت الى ان المديرية تعمل على عقد مثل هذه المحاضرات من باب نشر الوعي لدى المجتمعات المحلية وتعريفهم باهمية هذه الظاهرة وسبل الوقاية منها ،مقدمة شكرها للامن العام ولجمعية زهر الرمان على جهودها في مجالات التوعية من أفة المخدرات.

بدورها ثمنت رئيسة الجمعية الزعبي الجهود الكبيرة التي تبذلها مديريتي الامن العام والتنمية في مجالات الحد من ظاهرة المخدرات وتعريف المجتمعات المحلية بمخاطرها وسبل الوقاية منها