تنفيذ يوم طبي تثقيفي بمرض سرطان الثدي بمستشفى اليرموك بلواء بني كنانه

كنانه نيوز – شؤون صحية – الصحفي بكر محمد عبيدات

نفذت العاملات في وحدة تصوير ” الماموجرام “في قسم الأشعة بمستشفى اليرموك الحكومي يوما تثقيفيا عن التوعية بمخاطر الاصابة بسرطان الثدي , وكيفية التعامل مع المصابات بهذا المرض , والحيلولة دون الاصابة به .

وكشفت المنسقات لهذا اليوم الطبي التثقيفي بأنهن قمن وبمبادرة منهن لغايات التعريف بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي سواء من قبل السيدات والفتيات أنفسهن أو من قبل الجهات الطبية المعنية , ولما للكشف المبكر عن سرطان الثدي من أهمية كبيرة في الشفاء منه بصورة أسرع فيما لو تم إكتشافه في مراحل متقدمة ,وكان هذا الامر من خلال محاضرة قدمتها مجموعة من الأطباء و الممرضات المتخصصات في هذا المجال.

وإشتملت المحاضرة التي قدمها الدكتور محمد بادي حمادنه والممرضة شادية ابو علوش , وبإشراف مديرة الوجدة الممرضة منى العمري ؛ على بيان ماهية المرض الأكثر عرضة للإصابة به والأعراض المحذرة لوجوده، وأكدت أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي والأوقات الواجبة لإجراء الفحص ومن هن النساء اللواتي يتوجب عليهن إجراء هذا الفحص والخطوات الواجب اتباعها والمراحل اللازمة للفحص والمتمثلة في الفحص الذاتي والفحص السريري والفحص الإشعاعي { الماموجرام } .

وبين بأنه وفضلا علــى عقد محاضرات تثقيفية وتعريفية بمرض سرطان الثدي وكيفية التعامل معه والحيلولة دون الاصابة به , تم توزيع منشورات توضح كافة الامور المتعلقة بمرض سرطان الثدي , الى جانب توزيع بعض الهدايا والالعاب على الاطفال والموجودين .

وثمنت رئيسة الوحدة الممرضة العمري الجهود الكبيرة التي قامت بها العاملات في وحدة الماموجرام في المستشفى , ومقدمة شكرها وتقديرها لادارته ممثلة بمديره الدكتور محمد المغايره ولكافة الكوادر الطبية والتمريضية والادارية فيه ,والى افراد المجتمع المحلي المشاركين في هذا اليوم الطبي التثقيفي .