قنوات لتصريف مياه الامطار لا زالت مغلقة في عدد من مناطق لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات
دعت مجموعة من مواطني لواء بني كنانة المسؤولين بضرورة العمل على تنظيف مجاري السيول والاودية وا العبارات وقنوات تصريف مياه الأمطار في شتى مناطق اللواء ,للحيلولة دون تشكل البرك والمستنقعات التي من شأنها أن تؤثر على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم .

وبينوا بانهم يلاحظون بأن عددا من قنوات وجِدت بهدف تصريف مياه الامطار , الا أنها لا زالت مغلقة بالاتربة والحجارة ؛ مما جعل منها والحالة هذه لا تفي بالغرض المنشود من إيجادها بل على العكس تقوم بتجميع المياه في سعة الشوارع .

وأشاروا الى أنه ومن بين هذه القنوات تلك الموجودة في وسط منطقة خرجا التجاري وفي منطقة القصيرين وفي منطقة ملكا بالقرب من مسجدها الكبير وفي منطقة حاتم وسط المنطقة وجنوبها , ومنطقة حرثا الحي الغربي وفي مدخل اللواء من الجهة الشرقية وبالقرب من ديوان عشيرة الزعبي , لافتين الى أنه بات على الجهات المعنية ضرورة الاسراع بإعادة فتحها وتنظيفها حتى لا نقع في أمورلا تحمد عاقبتها خاصة وأننا دخلنا أعتاب فصل الشتاء .

وكان متصرف اللواء الدكتور أحمد حمدان العليمات قد أكد على ضرورة التنسيق فيما بين الجهات المعنية لمواجهة أية ظروف إستثنائية من الممكن أن تحدث خلال تأثر مناطق بني كنانه بحالة من عدم الاستقرار الجوي في الايام القادمة .

وأشار الدكتور العليمات خلال ترأسه إجتماعا لرؤساء ومديري الدوائر المعنية ؛ الدفاع المدني والاشغال العامة والاسكان والبلديات والمياه الى ضرورة التأكد من قنوات تصريف مياه الأمطار في مختلف المناطق , والــتأكد من خلوها من القاذورات والنفايات التي تعيق تدفق المياه من خلالها , وتحضير وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة في مثل هذه الحالات .