سحب رعدية وغبار وكتلة باردة تعبر ليل الخميس

كنانه نيوز –  تتأثر عموم مناطق المملكة يوم الخميس، بحالة من عدم الاستقرار الجوي تترافق مع السحب الرعدية والأمطار والغبار، تكون متبوعة بامتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً ليلة الخميس وصباح الجمعة.

وبعكس الحالات الماضية، تتميز الحالة الرعدية يوم الخميس بامتداد رطب وفعال لمنخفض البحر الأحمر لمختلف المناطق بما في ذلك مدينة العقبة.

فيما لا يستبعد أن تترافق السحب الرعدية بنشاط كبير على حركة الرياح السطحية مع هبات قد تصل الى حدود 60-80 كم/ساعة الأمر الذي يؤدي الى اثارة الغبار في بعض المناطق بشكل كثيف أحياناً بما في ذلك الطريق الصحراوي والسهول الشرقية ومنطقة زيزيا ومطار الملكة علياء الدولي.

وتضعف شدة السحب الركامية مع ساعات المغرب والمساء، تمهيداً لعبور كتلة هوائية باردة نسبياً مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شمال سوريا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتتزايد فرص الأمطار مجدداً في الشمال وأجزاء من المناطق الوسطى بما في ذلك العاصمة عمان فيما يحتمل امتداد بعض زخات الأمطار نحو بعض المرتفعات الجنوبية خاصة الكرك.

ولا يستبعد أن تسود أجواء ضبابية في المرتفعات الجبلية العالية شمال ووسط المملكة، وذلك بفعل الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض.
طقس العرب