انطلاق فعاليات المتحف التعليمي المتنقل في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – تعليم – بكر محمد عبيدات

انطلقت فعاليات متحف الاطفال المتنقل من مدرسة ابن رشد المهنية الثانوية للبنين النابعة لمديرية التربية والتعليم في لواء بني كنانه .

واشار مدير المتحف المتنقل معتصم ياسين الى ان هذا المتحف الذي تأسس في عام 2012 يهدف بالدرجة الاولى الى اتاحة تجربة زيارة المتحف التعليمي لاكبر عدد ممكن من الاطفال ممن لا تسمح ظروفهم بزيارته بالعاصمة عمان.

واستعرض ياسين  جملة الفعاليات التي تقام ضمن المتحف وهي :حركة ونشاط وعلوم من حولنا وانا وجسمي وساحة المدينة ومحطة الفن والطاقة من حولنا والقبة الفلكيةومحطات الاكتشاف.
وزاد ياسين بانه تم عمل جولات للمتحف في محافظات والوية المملكة ،لافتا الى انه بامكان العائلات الاستفادة من خدمات المتحف من الساعة الثالثة مساء لغاية الخامسة ،الى جانب طلبة المدارس وكل ذلك من خلال التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بلواء بني كنانه.

وعلى ذات السياق ببنت مديرة التربية والتعليم لدكتورة اميرة احمد كيوان بان لهذا المتحف التعليمي المتنقل دورا كبيرا في مجال تعريف الطلبة بالعديد من الامور التي تهمهم في حياتهم اليومية ،لافتة الى انه يسهم في زيادة المخزون المعرفي لد الطلبة ويعزز لديهم جملة من القضايا والامور والاتجاهات التربوية ،مقدمة شكرها للقائمين على هذا المتحف .

من جانبهم ثمن معلمين واولياء امور وطلبة هذه التجربة ،لما لها من اثار ايجابية على المخزون المعرفي في شتى المجالات المعرفية الثقافية والتربوية والتعليمية والادبية .