اشهار مجلس استشاري فخري يسعى الى اللحمة والتنوير الثقافي  والفكري في لواء بني كنانة..مصور

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

رعى البروفيسور الدكتورعبد الله يوسف عبابنة رئيس المركز  الوطني  لتنمية الموارد البشرية فعاليات حفل اشهار وتكريم اعضاء شرف جمعية اعلاميي لواء بني كنانة الثقافية  ( المجلس الاستشاري ) في منتزه ابيلا  السياحي بمنطقة حرثا وبحضور رئيس الجمعية الاعلامي اسامة الزعبي , وتولى ادارة الحفل الزميل موسى النعواشي .

البروفيسور العبابنة  اكد على اهمية النهوض بالجانب الثقافي في لواء بني كنانة واطلاقه في فضاء ابداعي حر، وبناء قدرات المجتمعات المحلية لادارة الفعـل الثقافي وتوظيفه للتأثير على نوعية حياة الانسان واحترام التنوع الثقافي و تعميق الاعتزاز والولاء للثقافة الوطنية وتجسيد قيم الحوار واحترام الرأي والراي الاخر . واضاف العبابنة ان الاعلام الالكتروني يحتل المرتبة الاولى من حياتنا اليومية لكونها مصدر من المصادر المهمة للحصول على المعلومة ,  حيث اصبح الجميع يعتمد على الانترنت من خلال استخدام الموبايل والاجهزة الرقمية الاخرى التي تواكب التطور التكنولوجي، فالعالم اليوم يستخدم التكنولوجيا الحديثة والتطور في مجمل حياة الفرد اليومية  , وان المواقع الالكترونية اصبحت الان من افضل الوسائل نظرا للدور الكبير الذي تلعبه في نقل الرسائل الاخبارية والاعلانية لكافة الشرائح في المجتمعات و على مختلف مستوياتهم الثقافية والعلمية ولتجاوزها كل الحواجز والحدود ووصولها الى ابعد نقطة في العالم بعد ان اصبح العالم اشبه ما يكون بقرية صغيرة وذلك نتيجة التطورات العلمية والتكنولوجية . وقدم العبابنه شكره الجزيل الى ادارة جمعية اعلاميي لواء بني كنانة ووكالة الكنانة نيوز على سعيهم  الجاد والدؤؤب سعيا للتنوير الثقافي والفكري  في اللواء متمنيا لهم التوفيق والتقدم والازدهار .

 

الزميل اسامة طارق الزعبي رئيس جمعية اعلاميي لواء بني كنانة اكد ان الهيئة الادارية والعامة تعمل على اطلاق خطة استراتيجية للجمعية وبناءها مؤسسة ثقافية وطنية متكاملة تمتلك سياسات وبرامج ثقافية واجتماعية وتنموية , تؤمن بالعمل التشاركي وخدمة المجتمع المحلي . واضاف اننا اليوم وعلى ضفاف نهر اليرموك الخالدة  نكرم نخبة من خيرة الخيرة  لقامات كنانية , نعتز ونفتخر  بها كاعضاء شرف ليكونوا السند والعزوة , نستمد منهم القوة والعزيمةوالمشورة الصادقة , لتبقى الجمعية دائما في الطليعة ومتميزة في كافة نشاطاتها  المختلفة . واضاف  الزعبي ان الغاية  من تشكيل المجلس الفخري الاستشاري تتمثل برفد الجمعية بالأفكار والمبادرات الخلاقة و تبادل الافكار والمشاركة الفعالة في كافة فعاليات ونشاطات الجمعية , والمشاركة في نشر التوعية و محاربة العديد من الظواهر السلبية التي تفتك بالشباب والمجتمع على العموم مثل : الارهاب والتطرف , المخدرات , افة التدخين . وسائل التواصل الاجتماعي , الاشاعة , التنمر , التسامح الديني, واحترام سيادة القانون , واحترام الراي والراي الاخر , الاطلاع على خطة الجمعية والانشطة التي ستنفذها الجمعية في المرحلة المقبلة , المشاركة في ابداء الراي حول رسم سياسات الجمعية فيما يتعلق بالعمل الثقافي , تمثيل الجمعية في المشاركة بالانشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها من قبل الجهات الرسمية وغير الرسمية ضمن مناطق سكناهم , التعاون حول ايجاد مصادر تمويلية للانشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية من خلال المنظمات الدولية , القطاع الخاص , مؤسسات المجتمع المدني , المؤسسات الرسمية , رجال الاعمال للارتقاء بالعمل الثقافي والتنوير الفكري في اللواء , تقريب وجهات النظر بين ابناء اللواء في ما يتعلق بالعمل التطوعي والثقافي والخيري والاجتماعي وزيادة اواصر المحبة والمودة بين اعضاء الجمعية والمجلس الفخري وزيادة التواصل الاجتماعي . واستعرض الزعبي  رسالة واهداف الجمعية  واهم الانجازات منذ التاسيس ولغاية اليوم , وقدم شكره الجزيل لكافة اعضاء  الشرف على جهودهم  الكبيرة والمتميزة لخدمة هذا اللواء العريق  وتقديم كافة اشكال الدعم للارتقاء بمسيرة التنمية الثقافية الشاملة في اللواء .

واشتملت فعاليات حفل الاشهار والتكريم على السلام الملكي وايات من الذكر الحكيم للشيخ موسى النعواشي  وكلمة رئيس الجمعية  الزميل اسامة الزعبي وكلمة راعي الحفل , وفقرات فنية  متنوعة وتكريم اعضاء المجلس الفخري والهيئة الادارية  لجمعية اعلاميي لواء بني كنانة .

ويذكر ان البروفيسورالدكتورعبد الله يوسف عبابنة يعمل حاليا رئيس المركز  الوطني  لتنمية الموارد البشرية  , وحاصل على الدكتوراة (Ph.D) في أساليب تدريس الرياضيات من الجامعة الأمريكية وعمل سابقا نائب رئيس جامعة الحسين بن طلال  , ومستشاراً في مكتب نائب مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة لشؤون الطلبة  , وعميد كلية العلوم التربوية/ جامعة مؤتة .