بدء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في لواء الموقر

كنانه نيوز – بدأت صباح اليوم السبت عملية الاقتراع لإعادة إجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في لواء الموقر.
وتشمل هذه الانتخابات موقع رئيس بلدية الموقر و(13) مجلسا محليا تتبع الى الدائرتين (28 _ 29) من مجلس محافظة العاصمة ” اللامركزية”، ويبلع أعداد الناخبين بحسب الجداول المعتمدة ( 20652) ناخبا وناخبة، فيما يبلغ عدد المرشحين (90) مرشحا لمجالس المحافظات والبلديات، فيما يبلغ عدد صناديق الاقتراع (43) صندوقا موزعة على (26) مركز اقتراع منها (12) مركزا للذكور و(12) مركزا للاناث ومركزين مختلطين.

من جهته أكد الناطق الإعلامي بإسم الهيئة المستقلة للإنتخاب جهاد المومني وضع خطة أمنية لحماية العملية الانتخابية في منطقة الموقر.

وقال المومني إن الخطة الأمنية اشترك في اعدادها كافة الأجهزة الأمنية، حيث ستتولى كوادر قوات الدرك توفير الحماية الأمنية لمراكز وصناديق الإقتراع ومركز تجميع النتائج ونظرا لخصوصية المنطقة.

وأضاف أن الخطة الأمنية هي مشددة لضمان عدم تكرار ما حدث في الانتخابات البلدية واللامركزية في المنطقة عام 2017 وأدت إلى إلغاء النتائج في المنطقة.

وأشار إلى أن قوات الدرك ستتولى تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى.

وتابع “نحن في الهيئة المستقلة للانتخاب نراهن في ضمان اجراء الانتخابات بسهولة ويسر وبدون اية احداث مؤسفة على وعي ووطنية كل فرد من أهالي المنطقة حريص على أمن البلد ومصالح الناس” .

يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب أعلنت انهاء كافة الاستعدادات لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر (اعادة_ 2018).