الدكتورة كيوان تفتتح معرض الكتاب الشامل في مدرسة يبلا الثانوية للبنات

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

افتتحت مديرة  التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتورة اميرة كيوان  معرض الكتاب الشامل والذي نظمته مدرسة يبلا الثانوية للبنات بالتعاون مع قسم مصادر التعلم في المديرية وبحضور مديرة المدرسة الدكتورة لمياء عبيدات ورئيس بلدية الكفارات مروان عبيدات  وعدد من  مديري المدارس  والمجتمع المحلي .

مديرة التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتورة اميرة كيوان اكدت على ان من الاهداف الاساسية للتعليم تحقيق النمو المتكامل للطلبة من كافة النواحي العقلية ، والاجتماعية والسلوكية , وتؤكد الاتجاهات التعليمية الحديثة على اهمية توفير الكتب العلمية والثقافية المختلفة في  المدرسة من خلال المعارض والمكتبات لما تؤديه من دور فاعل في تحقيق اهداف التعليم ، فهي مرتكز لكثير من العمليات والانشطة التربوية والتعليمية داخل المدرسة .

واضافت  ان المديرية تسعى الى تعميم الثقافة العامة القائمة على نشر الوعي الثقافي وتنمية الفكر وبناء جيل مثقف يدرك أهمية القراءة في بناء شخصية الانسان ورسم مستقبل وطنه الزاهر . وثمنت كيوان الجهود الكبيرة والمتميزة لادارة  المدرسة والمزيد من التميز لخدمة الطالبات  اللواتي  نعدهن  بناة للمستقبل والوطن .

وبينت مديرة المدرسة الدكتورة لمياء عبيدات ان المعرض يهدف الى توفير الكتاب مجانا لجميع  الطالبات والمعلمات في المدرسة و توصيل الكتاب لهن من دون مشقة عبر اقامة هذا المعرض , و المساعدة على تنمية مهارات القراءة و تشجيع القراءة الورقية لبناء جيل مثقف يدرك اهمية الثقافة والتحاور والتفاعل مع الاخرين ويجتهد في تطوير ذاته . واضافت عبيدات ان معرض الكتاب الشامل يضم عدد كبير من الكتب القيمة في مجالات المعارف الانسانية التي تهتم بالفنون والحضارة والادب الاردني والتراث، وغيرها من الموضوعات، وكذلك كتب الاطفال المتنوعة .

وقدمت عبيدات شكرها لمديرة التربية الدكتورة اميرة كيوان ولكل من ساهم في انجاح المعرض من المجتمع المحلي ومؤسساته والحضور , وللاستاذ محمد عبيدات قسم مصادر التعلم والمعلمة فاديا عبيدات مسؤولة المكتبة والمعلمات المشاركات في النشاط المعلمة اكرام عبيدات والمعلمة رغده العلي ,و لجميع اعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطالبات  في المدرسة .