المهندس عبيدات : 350 مراجع استفادوا من اليوم الطبي المجاني الشامل في  منطقة كفرسوم

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

نظمت جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان و جمعية سيدات كفرسوم الخيرية يوما طبيا  مجانيا شاملا  وبالتعاون مع منظمة حصاد في منطقة كفرسوم التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانة حيث استفاد من اليوم الطبي 350 مراجع من النساء والاطفاء والرجال ومن مختلف الفئات العمرية ومن الاردنيين والسوريين  .

المهندس عاهد عبيدات رئيس  جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان اكد على اهمية  اقامة الايام الطبية المجانية الشاملة  لما لها من اهمية كبيرة  في توفير كميات كبيرة من  الادوية المختلفة  للعديد من الامراض المزمنة والموسمية وغيرها , واكتشاف حالات مرضية جديدة ومتابعة علاجها في المستشفى , وكذلك تخفيف العبء على المرضى خاصة فئة الفقراء والمحتاجين من مراجعة المستشفيات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة , مع وجود نقص في العديد من الادوية  والاختصاصات الطبية في المراكز الصحية والمستشفيات

واضاف ان اقامة هذا اليوم الطبي المجاني في منطقة كفرسوم  ياتي ضمن سلسلة نشاطات الجمعية  التي تنفذها لخدمة المجتمعات المحلية , ويهدف الى نشر الوعي الصحي بين افراد المجتمع المحلي لحمايتهم من الامراض واجراء الفحوصات المخبرية لعدد منهم ,واليوم الطبي اشتمل على العلاج الطبي المتكامل من خلال فريق طبي في اختصاصات الباطنية  . والطب النفسي والنسائية  والتوليد والاطفال وطب الاسرة.

واعرب عدد من المراجعين عن امتنانهم لكافة القائمين على اليوم الطبي والكوادر الطبية والذي فتح المجال امامهم لعمل فحوصات طبية والحصول على ادوية خاصة وان الاوضاع الاقتصادية لا تمكن البعض من عمل بعض الفحوصات . هذا واعرب الاطباء عن شكرهم لجمعية كفرسوم  على حسن استقبالهم وتعاونهم في انجاح اليوم الطبي , مثمنين دور كل من يتقدم ويبادر لمد يد العون للمجتمعات في مختلف المجالات المادية والمعنوية والطبية .