البشير يرعى حفل تكريم المتبرعين والشركاء والاطباء المتطوعين والمتعاونين مع المركز الطبي الخيري اربد .. مصور

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

رعى الوزير السابق الدكتور عوني البشير رئيس جمعية الاغاثة الطبية العربية فعاليات حفل تكريم للمتبرعين والشركاء والاطباء المتطوعين والمتعاونين مع المركز الطبي الخيري اربد تـقـديـرا لجهـودهـم و ما بذلوه من وقت و جهد في سبيل النهوض بخدمات المركز في قاعة غرفة تجارة اربد  وبحضور رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة اربد محمد الشوحة و مدير المركز الطبي الخيري اربد الدكتور احمد امام وعدد كبير من المهتمين وممثلي وسائل الاعلام المحلية وتولى ادارة الحفل اسماعيل القاضي .

وبين الوزير السابق الدكتور عوني البشير رئيس جمعية الاغاثة الطبية العربية ان الجمعية تعنى بتقديم خدماتها للمحتاجين من الفقراء واللاجئين ويشمل نطاق اعمالها الاردن  بكافة بيئاتها (المدن، الارياف، البوادي، مخيمات اللاجئين) حيث يراجع المركز يوميا ما يقارب  الف حالة  من تشخيص ومختبر واشعة ودواء مجانا . و جاءت فكرت انشاء الجمعية بسبب تزايد نسبة الفقر بين المواطنين والاردن من الدول النامية ومحدودة الموارد  , وكذلك الموقع الجغرافي للاردن يتوسط دولا تعاني اوضاعا انسانية صعبة , الامر الذي ولد حالة لجوء الى الاردن غالبيتهم من النساء والاطفال والجرحى والمرضى , مما زاد العبء و ضاعف المسؤولية لتلبية احتياجات الحياة الاساسية لهؤلاء اللاجئين  , بالاضافة لتغطية النقص في ميدان العمل الخيري وندرة الجمعيات الخيرية المتخصصة في العمل الطبي.

مدير المركز الطبي الخيري اربد الدكتور احمد امام بين ان مزكر اربد الطبي الخيري هو مركز رعاية صحية اولية يقدم الخدمات التشخيصية و السريرية و الدوائية برسوم رمزية لكافة المحتاجين من المواطنين الفقراء و اللاجئيين , باشر العمل  في استقبال الحالات المرضية في شهر 4 من العام 2015 , ويستهدف المحتاجين للخدمة الطبية من الفقراء غير المؤمنين صحيا من اللاجئين والمواطنين , والعيادات والخدمات التي يقدمها المركز هي : عيادة الطب العام ,  التثقيف الصحي , عيادة طب الاسنان , التثقيف الصحي حول صحة الاسنان , معالجة  الاسنان  , الامراض المزمنة  و الصيدلية . واضاف ان مركز اربد الطبي هو مركز متكامل و غير ربحي,  يقدم خدماته للزوار من جميع الاقطار و الاعمار تبعا للاغاثة الطبية العربية و قيمها الكريمة. وقدم شكره الجزيل لكافة الداعمين  والمتبرعين والشركاء والاطباء المتطوعين والمتعاونين مع المركز الطبي الخيري اربد .

ويذكر ان المركز الطبي الخيري اربد استقبل خلال عام 2017 ما يقارب 11658 مريضا في مختلف التخصصات من طب عام واسنان واطفال ونسائية .