موجة تغيير في جامعة اليرموك

كنانة نيوز –  محمد محسن عبيدات

استضافت جامعة اليرموك  في كلية الاداب قاعة الكندي  فعالية ” موجة تغيير ”  ضمن الحملة  السنوية للتوعية بسرطان الثدي , احد برامج مؤسسة الحسين للسرطان  , ضمن مشروع   التعليم المدمج  وتغيير السلوك للتنمية المحلية وبتمويل  من  الاتحاد الاوروبي لمنظمات المجتمع  المدني , واشتمل برنامج الفعالية الذي ادارها الاديب رائد العمري رئيس اتحاد القيصر للاداب والفنون , على فحص سريري مجاني , سكتش مسرحي , خبيرة تغذية , مسابقات وجوائز , عرض لوحة فنية للفنانة لبنى السعدي , والعديد من المفاجات , وحضر الفعالية ضابط ارتباط مؤسسة الحسين للسرطان في محافظة اربد ايمان محيلان وعدد كبير من طالبات الجامعة .

 

ضابط ارتباط مؤسسة الحسين للسرطان في محافظة اربد ايمان محيلان بينت للكنانة نيوز ان مؤسسة الحسين للسرطان تطلق في كل عام  في شهر تشرين الاول حملتها السنوية للتوعوية بسرطان الثدي  ضمن البرنامج الاردني لسرطان الثدي , حيث تهدف الحملة الى زيادة الوعي باهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتاكيد على ان الكشف المبكر ينقذ الحياة , وتكون فرص الشفاء اعلى وتكاليف العلاج اقل. واضافت ان البرنامج الاردني لسرطان الثدي تم تأسيسه عام 2007 كبرنامج وطني, ومهمة البرنامج تخفيض معدل الوفيات الناتجة عن سرطان الثدي، والانتقال من تشخيص المرض في مراحله المتاخرة الى تشخيصه في مراحل مبكرة حيث تكون فرص الشفاء اعلى وتكاليف العلاج اقل.

 

ومن بين كل الطرق المختلفة لمواجهة السرطان يحتفظ الفن التشكيلي بدوره المميز في التوجيه والتوعية , و اختارت الفنانة التشكيلية لبنى السعدي ان تدعم النساء من خلال لوحة للفن التشكيلى تتحدث عن مرض سرطان الثدي وكيف يمكن التغلب عليه والشفاء منه   . وتؤمن السعدي ان الفنان التشكيلى له دور مهم جدا من خلال الاعمال الفنية التى تعكس قضايا اجتماعية وتناقشها سعيا للتشاركية مع كافة  المؤسسات لخدمة الوطن والمواطن .