” الجرائم الالكترونية ” محاضرة في منطقة المنصورة بلواء بني كنانه

كنانه نيوز- محليات – بكر محمد عبيدات

بهدف تعريف المجتمعات المحلية بالجرائم الالكترونية وكيفية التعامل معها ؛نظم مركز المنصورة للتنمية البشرية التابع للصندوق الاردني الهاشمي محاضرة عن الجرائم الالكترونية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية باللواء ، بحضور مديرته مريم احمد الملكاوي
وعدد من المواطنين في قاعة المركز .

واشار الملازم الاول محمد النمرات الى ان الجرائم الالكترونية تعتبر من اهم القضايا التي تواجه المواطنين في حياتهم نظرا لاتساع دائرة التعامل مع الامور التكنولوجية وما يتبع ذلك من امور مختلفة ،والعمل على توعيتهم بالعديد من المواضيع المتعلقة بحياة المواطنين .

وبين الملازم الاول النمرات بان جهاز الامن. العام يقوم بالعديد من الواجبات مثل الحفاظ على النظام وعلى حياة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم ،مسعرضا بدايات تشكل جهاز الامن العام بصورة عامة والشرطة المجتمعية بصورة خاصة .
وتطرق الملازم الاول النمرات الى ان الجرائم الالكترونية من الانواع الحديثة وانها كاي فعل جرمه القانون من شانه الاعتداء غلى الاحوال المادية او /والمعنوية يكون ناتجة بطريقة مباشرة او غير مباشرة عن تدخل تقنية المعلومات .

واوضح الملازم الاول النمرات الاطار القانوني للجرائم الالكترونية وهي : قانون العقوبات والجراءم الالكترونية والاتصالات، ومنع الجرائم ةموضحا اسباب استخدامات الانترنت وهي : التعليم والتدريب وغيرها من الممارسات والاهداف .

وعودا على الجراءم الالكترونية ؛بين الملازم الاول النمرات كيفية حماية الاطفال منالوقوع في هذه الجراءم والتواصل مع الوحدة المعنية بالامن العام ، وكيف نحمي انفسنا من الوقوع ضحايا للجريمة الالكترونية

وكانت الملكاوي قد القت كلمة رحبت من خلالها بالحضور ،متمنية للجميع التوفيق في حياتهم .

وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع حول الموضوعات التي تم نقاشها في المحاضرة التي وجدت استحسانا لدى الحضور .