الخاشقجي يختفي بعد دخولة القنصلية السعودية بإسطنبول.. وتركيا تحقق

كنانه نيوز – أشارت معلومات أن الشرطة التركية تحقق في اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول حسبما افادت به قناة الجزيرةوقال حساب “معتقلي الرأي” إن خاشقجي قد يكون تعرض لعملية اختطاف نفذتها السلطات السعودية “في محاولة لإسكات صوته”.

كما أفاد الحساب أن قنصلية السعودية بإسطنبول نفت أن يكون خاشقجي قد قدم إليها للقيام بأي إجراءات إدارية أو قنصلية.

وحمّل الحساب القنصلية والسلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن سلامة خاشقجي، واصفا ما تقوم به السلطات مع أصحاب الرأي والفكر السعوديين بـ”الأساليب البوليسية”.

 

معتقلي الرأي@m3takl

🔴 نحمّل السلطات السعودية (بمن فيهم السفارة السعودية في اسطنبول) المسؤولية الكاملة عن سلامة الكاتب ، و نعلن رفضنا لأي من أساليب الدولة البوليسية (وعلى رأسها جرائم الخطف) في التعاطي مع أصحاب الرأي والفكر الحر!!

 

معتقلي الرأي@m3takl

🔸لا نستغرب أن يكون اختفاءُ الكاتب هو عملية اختطاف نفذتها السلطات السعودية في محاولة لإسكات صوته .. لا نستغرب ذلك في ظل استمرار عمليات الاعتقال التعسفية بحق المفكرين والإعلاميين!!
ملاحقة الناشطين في الخارج سابقة خطيرة لا ينبغي السكوت عنها !

من جهته؛ نقل موقع “عربي21” الإخباري، عن خطيبة خاشقجي قولها إنه “دخل إلى مبنى السفارة في الساعة الواحدة ظهرا، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن”، مشيرة إلى أن “موظفي السفارة أبلغوها بأنه غادرها”.

وأضافت أنها تتواصل مع الجهات الأمنية التركية من أمام مبنى القنصلية، ولم يصلها أي معلومات حول اختفائه حتى الآن.