الدكتور الغرايبة يرعى فعاليات البرنامج  التوعوي الاردني حول سرطان الثدي بمدينة اربد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

رعى الدكتور باسم غرايبة رئيس فرع اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء اربد فعاليات البرنامج  التوعوي الاردني حول سرطان الثدي والذي جاء تحت شعار ” انت ”  في قرى الاطفال sos  بمدينة اربد , وبتنظيم من مركز الحسين للسرطان  وبالتعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص , وتاتي هذه الفعالية ضمن مشروع الاتحاد الأوروبي لدعم منظمات المجتمع المدني  , حيث تضمنت الفعالية مجموعة من الانشطة ,  شملت سكتش مسرحي ,مسابقات متنوعة , وبازار خيري , واخصائية تغذية وفاحصة من مركز الحسين للسرطان .

 

الدكتور باسم غرايبة رئيس فرع اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء اربد  اكد على اهمية الكشف المبكر على مرض سرطان الثدي , وكيفية معالجته بالطرق الطبية  الحديثة. واهمية رفع الوعى لدى كل سيدة بضرورة ملاحظة اي تغيرات تحدث فى الجسم وسرعة التوجه إلى الطبيب المختص لان الكشف المبكر يزيد من فرص الشفاء الكامل. و كذلك الحث على اتباع نمط حياة صحي و الذي يسهم في الوقاية من مرض السرطان . مقدما شكره الجزيل لكافة القائمين على هذه الفعالية .

 

السيدة مي جاد الله  القت كلمة وكيلات التغيير حي قالت :  نحن نؤمن بأهمية وكيلات التغيير في توعية النساء بحقوقهن كركيزة اساسية  للوصول الى الانصاف  و تكافؤ الفرص  , و نحن اذ نؤمن باهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي في تعزيز فرص النجاة في حالة الاصابة و ندعو كافة أطياف المجتمع لنشر الوعي بهذا الشأن بالتعاون مع الجهات المختصة و الاهتمام بالنشرات التوعوية لهذا الشأن. واضافت انه لم يعد مرض سرطان الثدي في وقتنا الحالي ذلك المرض المخيف و الذي يخشى البعض حتى ذكر اسمه , فكل يوم  تزداد نسب نجاح هذه العمليات  من هذا المرض بسبب زيادة الوعي و الكشف المبكر و اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من نسب الإصابة بالمرض.