إتلاف 25 بقرة مصابة بالسل في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أتلفت الجهات الرقابية والصحية المعنية في بلدية الكفارات في لواء بني كنانه 25 بقرة مصابة بداء السل البقري منذ بداية العام الحالي 2018 , وانه تم إتلاف بقرتين خلال اليومين الماضيين , وفق رئيس قسم الشرون الصحية في البلدية المهندس سامر يوسف عبيدات .

ولفت المهندس عبيدات بأنه ولغايات الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين , وللحد من إصابتهم بالامراض المختلفة , تم وبالتعاون مع الجهات المعنية العمل على إتلاف 25 بقرة مصابة بالسل البقري , تم إكتشاف إصابتها بهذا المرض من خلال الكشف الحسي عليها من قبل المعنيين .

وزاد المهندس عبيدات بأنه على المواطنين عدم شراء اللحوم من أي محل لبيع اللحوم الا بعد التأكد من وجود ختم مسلخ البلدية عليها, ذلك أن بعض ضعاف النفوس يقومون بعملية الذبح خارج المسلخ , وأن اللحوم وفي ظل هذا الوضع تصبح غير صالحة للاستهلاك البشري , داعيا الجزارين لضرورة الالتزام بعملية الذبح داخل مسلخ البلدية , وعدم للجوء للذبح خارجه .

وعلى ذات السياق ؛ أشار المهندس عبيدات لكنانه نيوز بأن قسم الشؤون الصحية ببلدية الكفارات ومن خلال الكوادر العاملة فيه ؛ يقوم بتنفيذ جولات تفتيشية وتفقدية عل مختلف محال القصابة والمؤسسات التي تبيع المواد الغذائية والتموينية في مناطق البلدية ؛للتأكد من تقيدها بالقوانين والأنظمة التي تحكم عملها .