إستحداث “مديرية للتنمية الريفية “في زراعة اربد

كنانه نيوز –  بكر محمد عبيدات

بهدف تمكين المجتمعات المحلية في المجالات الزراعية, وتمكين المرأة الأردنية  إستحدثت مديرية زراعة محافظة اربد مديرية جديده بإسم ( مديرية التنمية الريفية ) , وفق مديرها ا المهندس علي خلف ابو نقطة .

وبين المهندس ابو نقطة بأن إستحداث مثل هذه المديريات يهدف الى إعداد وتطوير البرامج والمشاريع لتحقيق التنمية الريفية المستدامة , والامن الغذائي ومكافحة الفقر والبطالة , خاصة في القطاع النسائي .

وبين المهندس ابو نقطة بأن المديرية ستعمل على إعداد وتنفيذ برامج التدريب لتطوير مهارات المرأة، إضافة الى إعداد المشاريع لتمكين المرأة الريفية وزيادة دورها الاقتصادي في المجتمعات المحلية، والإشراف على أعمال وأنشطة الجمعيات النسائية التي تشرف عليها وزارة الزراعة .

وأشار رئيس شعبة التنمية الريفية وتمكين المرأة في مديرية زراعة إربد الزميل عمر العودات الى أن المديرية تتضمن قسم التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية بهدف وضع وتنفيذ الخطط والبرامج المناسبة لدعم دور المرأة في التنمية الريفية .

وأضاف الزميل العودت بان القسم سيوفر برامج التوعية والتدريب اللازمة للمرأة في المناطق الريفية، وتمكين المرأة اقتصاديا من خلال البرامج الاقتصادية والاجتماعية عن طريق التشبيك مع مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات ذات العلاقة في مجال التسويق الزراعي .