العكور .. يتفقد مراكز بصمة في بني كنانة.. صور

كنانه نيوز – موسى النعواشي
قال الأمين العام للشؤون التعليمية والفنية الدكتور محمد العكور إن البرنامج الوطني الصيفية  بصمة يهدف إلى استثمار أوقات الطلبة في العطلة الصيفية مما يعود بالنفع والفائدة عليهم حيث يقدم أنشطة متعددة ومتنوعة تسهم في بناء شخصياتهم .. وقال إذا أحسنا غرس القيم وأكسبناهم المهارات الضرورية نكون قد أسهمنا في خدمة الوطن فهذا الجيل هو عماد المستقبل الذي نتطلع إليه .
وأكد خلال لقائه طالبات مركز مدرسة سما الروسان الأساسية المختلطة بحضور مدير الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم الدكتور فائق الخصاونه ومديرة التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتورة أميرة كيوان ومسؤول مجالس حقق في المحافظات الدكتور مصطفى الهيلات والمسؤولين في مديرية التربية والتعليم أكد على أن الوزارة تعمل على تطوير البرنامج الوطني بصمة من خلال التغذية الراجعة والدراسات فقد كان البرنامج في السنة الماضية يضم اثنين وعشرين ألف طالب وطالبة بينما في دورته الحالية يضم حوالي خمسين ألفاً .. وعملنا على زيادة مدته من أسبوع ليصبح أسبوعين مع زيادة الأنشطة ذات الفائدة لاكتشاف مواهب وقدرات الطلبة من خلال أنشطة لا منهجية يقوم عليها مشرفون متخصصون .
وأضاف ربما في مراحل لاحقة سيصبح متطلباً إجبارياً لطلبة الصفين التاسع والعاشر للترفيع للمرحلة الثانوية .
وأضاف مخاطباً منتسبي المركز إن البرنامج فيه قضايا كثيرة نتعلمها بعيداً عن الحصة المدرسية تساعدنا على الاستمرار في حياتنا ولا شك أنكم لامستم الفوائد الجمّة من خلال انخراطكم في هذا البرنامج الوطني .. ويكفي أنكم تعملون من خلال الجماعة وبروح الفريق وبأساليب تعاونية فالعالم يتجه إلى إيجاد طرائق تعلم وتعليم جديدة بعيداً عن الوسائل التقليدية .
ثم استمع في نهاية لقائه إلى آراء بعض الطالبات بالبرنامج الوطني بصمة حيث ذكرن إيجابياته وعرجن على ملاحظاتهن التي تمنين تجاوزها في المراحل القادمة تطويراً وتحديثاً للمشروع .
وتحدث الطالب يزن حازم الخلوف من مبادرة حقق عن الشراكة بين المبادرة والبرنامج الوطني بصمة وما تقدمه المبادرة لتطوير قدرات الطلبة خدمة للمجتمع والوطن .