إفتتاح سوق اربد الريفي الاول في مدينة اربد

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

ضمن إحتفالاتها بالاعياد الوطنية ؛ نظمت جمعية أيام زمان للمحافظة على التراث سوقا ريفيا برعاية قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن خالد المساعيد بحضور رئيستها هيام الطوالبه وعدد من المسؤولين في قاعة بمدينة الحسن الرياضية في اربد .

وأشارت الطوالبه الى أن الجمعية نظمت هذا السوق التجاري والريفي إحتفاء بتضحيات المرأة الاردنية وهي صانعة المجد والكرامة, مستذكرة الانجازات الكبيرة والعظيمة التي سطرتها المرأة الاردنية خلال مسيرتها في شتى المجالات الحياتية .

ولفتت الطوالبة بأننا ونحن نحتفل بإفتتاح السوق الريفي في محافظة اربد ؛ إنما نستذكر التراث الاردني العربي العريق , وان الجمعية تسعى جاهدة للحفاظ عليه وحمايته من الضياع والاندثار, وخلق جيل جديد واعٍ , يعي بصورة جيدة مفاهيم تتعلق بتراث الآباء والاجداد ,ليكون بالتالي جواز سفر للمرور عبر بوابات المستقبل لاعادة الروح في التراث .

واكد مندوبا عن المتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد عبد العزيز المناجرة كلمة أشار من خلالها الى مدى سعادته وفرحه حينما يتحدث عن الوطن وعن الاجهزة الامنية المختلفة , نستذكر من خلال كل ذلك الدروس والعبر كي نواصل عملية البناء والتنمية بروح قوية مستلهمين قوتنا وعزمنا من عزم القيادة الهاشمية بقيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني .

وتخلل حفل الافتتاح للسوق الريفي قصائد شعرية ووطنية ومقوعات موسيقية قدمتها فرقة القوات المسلحة الاردنية , ووصلات شعرية , الى جانب عرض قصص نجاح لنسوة من محافظة اربد .

وأشتمل سوق إربد الريفي الأول الذي تضمن العديد من المنتجات والأعمال اليدوية، المأكولات الشعبية، الملابس والإكسسوارات المختلفة، مستحضرات التجميل، الألبان والمخللات والأجبان إضافة الى أعمال القش والصوف والصابون البلدي والشموع بتصاميم رائعة وأشكال ترضي أذواق الجميع.