دورة تدريبية لمرضى التوحد في منطقة حرثا بلواء بني كنانه

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

بهدف إكساب ذوي الأطفال المصابين بمرض التوحد , وتعريفهم بكيفية التعامل معهم وبالصورة التي نضمن معها شفائهم ؛ قام نادي حرثا الرياضي ومن خلال مجموعة من المتطوعين في المنطقة التابعة لبلدية الكفارات بلواء بني كنانه بعقد دورة تدريبية لمعلمي الصفوف الثلاثة الأولى في قاعة النادي .

وأشار المنسق العام للدورة التربوي عصام عبيدات  بأن هذه الدورة القيمة والمتميزة , ومن منطلق حرص النادي وأهالي المنطقة على تعريف المواطنين بكيفية التعامل مع مرضى التوحد ؛ تم إقامة هذه الدورة لمعلمي الصفوف الثلاثة الاولى , وبالتعاون مع نادي روتاري عمان و منظمة الصوت العالمي للتوحد.

ولفت عبيدات الى أن هذه الدورة تهدف بالدرجة الأولى الى تدريب المشاركين بالدورة على التعامل مع الاطفال و تعديل سلوكهم و بالتالي السير بطريق علاجهم ودمجهم بالتعليم، التدريب على ايدي مختصين من الولايات المتحدة و كندا ،علما بان الدورة مجانية بالكامل.

ودعا عبيدات المواطنين وخاصة أولئك الذين يوجد لديهم أطفالا مصابين بالتوحد بضرورة الاتصال معه ومع القائمين على هذه الدورة , من باب تعميم الفائدة والمنفعة لتعود على الجميع ,وأن هذا الامر لا يتقصر على منطقة بني كنانه وحسب , بل ينسحب الامر على كافة مناطق محافظة اربد