إفتقار مركز صحي حبراص الشامل لأطباء إختصاص

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

على الرغم من تسميته بمركز صحي شامل , بهدف تقديم كافة أشكال الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين بصورة شاملة ؛ الا أن الخدمات المقدمة فيه لم ترق بعد لتلك المقدمة في المراكز الصحية الشاملة , هذا واقع حال مركز صحي حبراص ” الشامل” التابع لمدي
رية صحة لواء بني كنانه .

” كنانه نيوز ” قامت بزيارة الى المركز الصحي الشامل , والتقت بعدد من المواطنين والمسؤولين الذين أكدوا على ضرورة العمل على رفد المركز الصحي بالتخصصات الطبية الكاملة , ذلك أنه يفتقر لوجود أطباء إختصاص سوى إختصاصي النسائية والتوليد الذي يأتي لبعض الوقت ويمضي .

وأشاروا الى أن المركز بوضعه الحالي يعاني الكثير من الامور التي تجعل منه مركزأ صحيا شاملا بالكلمة والمعنى الحقيقي لكلمة شامل , ويفتقر لوجود إختصاصيي أمراض مختلفة كالباطني والجلدية والصدرية والاطفال والجراحة العامة والجراحة , والمسالك البولية وغيرها .

وبينوا بأن المركز بحاجة لمزيد من الاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة والتي من شأنها الارتقاء بواقع خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين , لافتين الى أن جهاز الاشعة دائم التعطل حد أنه بات خارج ” التغطية ” ولم يعد يفي بالحاجة والغرض المنشود منه .

وزادوا بأنه ورغم المطالبات بشأن وضع مظلات في الساحة الخارجية للمركز أو العمل على زراعة أشجار كي يستظل المواطنين تحتها سواء في فصل الصيف او في فضل الشتاء, وأن هذه المخاطبات جميعا بائت بالفشل ولم تلق أذنا صاغية – للحظة – .

وبين مصدر في المركز فضل عدم الاشارة لإسمه بأن المركز قد تم تسميته بالمركز الصحي الشامل , إلا أن الخدمات الصحية والرعاية الصحية ليست بالمستوى المطلوب , وأنه تم إجراء العديد من المخاطبات للجهات المعنية بخصوص رفد المركز بحاجته من أطباء الإختصاص والاجهزة الطبية الحديثة , إلا أن هذه المخاطبات ذهبت أدراج الرياح ولم تجد أذنا صاغية .

وفي موازاة ذلك بين مساعد مدير صحة محافظة اربد لشؤون لواء بني كنانه الدكتور حسن حمزه عبيدات بأن المديرية قامت بمخاطبة الجهات المعنية بخصوص العمل على رفده بالكوادر الطبية المؤهلة والاجهزة الطبية الحديثة , إلا أن هذه المخاطبات لم يتم ترجمتها لحقيقة على أرض الواقع لأسباب لا يعرفها .