صورة إخبارية من بني كنانه ,,جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان التعاونية الزراعي

كنانه نيوز – محليات – الصحفي بكر محمد عبيدات

تمكنت وعلى الرغم من حداثة تأسيسها تنفيذ العديد من المشاريع التي تسهم في تحسين مستوى الخِدمات المقدمة للمواطنين , إلى جانب تحسين الواقع المعيشي لأعضائها ؛ جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان التعاونية في منطقة كفرسوم التابعه لبلدية الكفارات بلواء بني كنانه .

وأشار رئيس الجمعية المهندس عاهد عبيدات للدستور بأن الجمعية ومن منطلق قناعتها بأن العمل قبل القول ؛ قامت بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية وبالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية منها على سبيل المثال لا الحصر : مشروع الزراعات المائية والزراعات المركزة .

ولفت المهندس عبيدات الى أنه وفي مجال تقديم الخدمات الزراعية لمزارعي الرمان في المنطقة ؛ قامت الجمعية بتوفير العديد من المستلزمات الاولية اللازمة المختلفة , والتي تهدف الى دفع المزارعين لبذل المزيد من الوقت والجهد والمال في سبيل الوصول لأهدافهم المنشودة .

وبين المهندس عبيدات بأن الجمعية قامت بتطوير المنتجات التي تنتج من أشجار الرمان ؛ ففضلا على دبس الرمان وخل الرمان , قامت بإنتاج بتطوير المنتج بحيث عملت على الاستفادة من قشورة لغايات علاجية , وكذا الحال بالنسبة ل” بزر” الرمان , وغيرها من المنتجات التي تضاف الى سلة الخضار الغذائية االناتجة من الرمان .

وزاد المهندس عبيدات بأن الجمعية ومن خلال مشاريع خاصة بها وبالتعاون مع الجهات المعنية قامت بتبطبين جوانب الأقنية الواصلة لبساتين الرمان في عين وادي سعيد الى الشمال الغربي من منطقة كفرسوم ,الى جانب إعادة تأهيل مصادر المياه في المنطقة , وأنها تتطلق الى المزيد من التعاون في هذا المجال .