إكتظاظ مكاتب مديرية الاحوال المدنية باربد بالمراجعين

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات
أعرب عدد من مراجعي دائرة الأحوال المدنية والجوازات العامة في مدينة اربد عن عدم رضاهم عن آلية تقديم الخدمات المقدمة لهم في هذه الدائرة المهمة , معزين ذلك لسبب ضيق مساحة المبنى الحالي واكتظاظه بالمراجعين، الأمر الذي دفع بالعديد من المواطنين إلى مغادرة المبنى لإشعار آخر لحين أن يخف الضغط على الدائرة التي تشهد فوضى جراء تدافع المواطنين الى تبديل هوياتهم بالبطاقة الذكية.
وقال مواطنون إن المبنى ضيق ويشهد اكتظاظا طيلة ساعات الدوام، الامر الذي يتطلب قضاء وقتا طويلا لحين الوصول الى الدور لتسليم المعاملة للموظف، وبعدها في اليوم التالي أكثر من ساعة لحين استلام البطاقة الذكية .
وعبر مواطنون عن استيائهم للاجراءات المعقدة في الحصول على البطاقة الذكية، مشيرين الى ان المواطن يضطر الى الانتظار في دائرة الاحوال المدنية من أجل الحصول على البطاقة الذكية ,معزين ذلك بسبب ضيق المبنى الحالي للمديرية والذي لم يعد يفي بالغرض والحاجة منه , لذا لا بد من إيجاد مبنى آخر يفي بالحاجة المطلوبة .
وفي موازاة ذلك بين مصدر في الاحوال المدنية فضل عدم الاشارة الى إسمه بأنه تم إستحداث قسم خاص بصرف البطاقات الشخصية الذكية للأشخاص الذين يعانون من تحديات خاصة وكبار السن ,بحيث بات بإمكانهم الحصول على البطاقة الشخصية دون الحاجة للصعود للطوابق العليا .
ولفت ذات المصدر بأنه تم مخاطبة الجهات المعنية في الدائرة بالعاصمة عمان حيال إيجاد مبنى بديل للمبنى الحالي الذي يعاني من ضيق وإكتظاظ في أعداد المراجعين , مما يحول دون تقديم الخدمات للمواطنين بالصورة المطلوبة وفي الوقت المحدد , إلا أن هذه المطالبات تصطدم بعدم توفر المخصصات اللازمة لذلك .