حملة رش لأشجار الرمان في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات
بدأت مديرية زراعة لواء بني كنانه بعملية رش المبيدات الحشرية على مختلف بساتين الرمان في شتى مناطق اللواء وبالتعاون والتنسيق مع جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان التعاونية الزراعية والجهات ذات العلاقة وفق مدير المديرية الدكتور وليد العكور .

وبين الدكتور العكور للدستور بأن الهدف العام من هذه الحملة يتمثل في القضاء على الآفات الزراعية التي يمكن ان تصيب أشجار الزيتون المنتشرة على مساحات واسعة من مناطق اللواء , وان المديرية إرتأت أن تبدأ عمليات الرش للمبيدات الحشرية من منطقة عين سعيد في منطقة كفرسوم , وستشمل بقية بساتين الرمان في اللواء .

وأشار الدكتور العكور الى أن المديرية تقوم بين الحين والآخر بعمليات رش للمبيدات الحشرية للأشجارالمثمرة والمحاصيل الحقلية لذات الهدف السابق الاشارة اليه , منوها بأن لاشجار الرمان اهمية كبيرة في حياة مواطني اللواء , كونها تسهم في زيادة دخل أسر مزارعي الرمان .

وفي موازاة ذلك بين رئيس جمعية منتجي الرمان التعاونية المهندس عاهد عبيدات بأن الجمعية ومن منطلق حرصها على إنتاج محصول الرمان خاليا من الامراض التي من شأنها التأثير على صحة المواطنين ؛ قامت وبالتعاون مع مديرية زراعة لواء بني كنانه بتنظيم هذه الحملة لتشمل مناطق اللواء بصورة عامة .

والجدير بالذكر بأن المساحة المزروعة بأشجار الرمان تبلغ 1400 دونم , وعدد الحيازات الزراعية 200 حيازة , ويبلغ إنتاج اللواء من ثمار الرمان حوالي 3500 طن – دبس رمان25 طن, وخل الرمان 3000 لتر , ومربى الرمان 1000 كغم , الى جانب منتجات زيت الرومان ومسحوق قشر الرمان وصابون الرمان ,وأن عمالتها أسرية .