زيارة بعثة أجنبية لمسجد عثمان بن عفان بمنطقة حرثابلواء بني كنانه

كنانه نيوز – دين ودنيا – الصحفي بكر محمد عبيدات

قام وفد من البعثة الاثرية الموجودة في منطقة حرثا التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانه بزيارة الى مسجد عثمان بن عفان في المنطقة , وإستمعوا الى درس من خطيب وامام المسجد الدكتور امجد محمد عبيدات , وكان برفقته مندوب وزارة الآثار عماد بشير عبيداتعع.

و أعرب عدد من أعضاء الوفد لكنانه نيوز عن سعادتهم الغامرة وهم يزورون أحد المساجد التي بها يؤدي المسملون أعظم العبادات وهي الصلاة , وأنهم إستشعروا بحالة من الالفة والود والمجبة والطمأنينة , ووجود تآلف وتحاب بين المواطنين ,وأنهم سعيدين بهذه الزيارة التي تأتي ضمن برنامج معتمد من قبل الجهات المعنية , مقدمين شكرهم وتقديرهم للجميع .

من جانبه بين عبيدات بأن هذه الزيارة تندرج ضمن برنامج أعدته الدائرة للوفد الأثري والذي يمثل جامعة جون براون الأمريكية لغايات تعريفهم بالدين الاسلامي ووسطيته وانه يدعو لنبذ العنف والابتعاد عن التطرف والغلو , وهو دين التسامح والمحبة والمودة , الى جانب إطلاعهم على الحضارة الاسلامية بمختلف جوانبها , مقدما شكره للدكتور امجد عبيدات على تعاونه الكبير مع دائرة الآثار العامة في مجال التنظيم للزيارة .

وإستمع الوفد في نهاية الزيارة الى شرح من عدد من الأشخاص عن موجودات المسجد وأوقات الصلاة وغيرها من الأمور المتعلقة بالدين الإسلامي .