العنصريون يستثمرون هزيمة السويد أمام ألمانيا

كنانه نيوز  –  تعرض جيمي دورماز لاعب السويد البديل لعاصفة من عبارات الكراهية العنصريةوالتهديدات على وسائل التواصل الاجتماعي بعدما تسبب في ركلة حرة أدت للهدف الذي سجله توني كروس في اللحظات الأخيرة، لتفوز ألمانيا 2-1 في مواجهتهما بالمجموعة السادسة في كأس العالم لكرة القدم أمس السبت.

وبدأت الإهانات على حساب اللاعب البالغ من العمر 29 عاما على إنستغرام بمجرد أن هزت الكرة الشباك.

وأعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم أنه تقدم بشكوى للشرطة في أعقاب التهديدات والإساءات العنصرية التي استهدفت دورماز.

وقال الأمين العام للاتحاد هاكان سيوستراند في بيان “تم التقدم بشكوى للشرطة.. حتى يتمكن جيمي من التركيز فيما هو هنا من أجله، لعب كرة القدم”، وأشار إلى أنه في الوقت الذي يتفهم فيه “الإحباط بعد الخسارة في  اللحظات الأخيرة، إلا أنه يجب التعامل مع الهزيمة المؤلمة بنوع من الكرامة والأخلاق”.

وقلل دورماز-الذي ولد في السويد لأبوين آشوريين هاجرا من تركيا– من أهمية الإهانات، وقال “هذا شيء لا يزعجني. أنا فخور هنا وأمثل بلدي”.

وانبرى زملاء دورماز وعدد من السياسيين للدفاع عنه وأشاد به المهاجم يون جيديتي، وقال للصحفيين “ركض وقاتل طيلة المباراة، إنه سوء حظ ومن الحماقة أن يتعرض لهذه الإهانات بسبب ذلك”.

وبدا المنتخب السويدي في طريقه لانتزاع التعادل، لكن دورماز -الذي شارك بديلا في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني- عرقل تيمو فيرنر قرب منطقة جزاء السويد ليحتسب الحكم ضربة حرة للفريق الألماني سجل منها كروس هدف الفوز القاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ويحتاج المنتخب السويدي الآن للتعافي من أجل الفوز على المكسيك يوم الأربعاء المقبل والبحث عن التأهل للدورالثاني.