..

العثور على مغارة تحت احد المنازل في بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

تم العثور صباح اليوم على مغاره تحت أحد المنازل التي تقع على الطريق الرئيس الواصل بين قرى الرفيد – يبلا – حبراص , وتحديدا في المنطقة المقابله لاحد مشاتل الزيتون في المنطقة , وان عملية العثور على هذه المغارة كانت خلال قيام متعهد طرق بجرف الشارع تمهيدا لتعبيده وإجراء بعض عمليات الاصلاح فيه .

” كنانه نيوز ” قامت بزيارة الى هذه المغارة التي لم يبين – للحظه – لمن تتبع وغايات حفرها والاستخدامات التي كانت تستخدم لأجلها , خاصة وأنها تقع في منطقة مأهولة بالسكان ولم يسبق من قبل العثور على مثل المغاور من قبل .

وأشار مواطنون لكنانه نيوز بأنهم فوجئوا بوجود هذه المغارة التي لا يعرفون لمن تتبع , وأنهم شاهدوا جرافة كبيرة تقف بالقرب منها ولم يعرفوا سبب التوقف لهذه الجرافة , مرجحين ان تكون تابعه لمتعهد ومقاول طرق يعمل في المنطقة .

من جانبه قال متصرف اللواء زياد الرواشده بأن مسألة العثور على مغاور في شتى مناطق بني كنانه بات أمرأ إعتياديا وليس بالامر الغريب ’ ذلك انه يوجد في اللواء سراديب ومغاور عديده ومنذ العصور القديمة , متمنيا على الجميع أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع مثل هذه الامور , وعدم إعطاء الامور اكثر من حجمها الطبيعي .