كنانه نيوز  –  أعلن مصدر دبلوماسي قطري إن لجنة من دولته ستقوم بزيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية بعد عطلة عيد الفطر السعيد للنظر في طلبات التوظيف والتحضير لإجراء المقابلات واختيار المناسب منهم لشغل 10 آلاف وظيفة، أعلنت دولة قطر عنها دعما للأردن.
وقال الدبلوماسي القطري إن التوظيف سيكون عبر اللجنة وليس عشوائياً ولأهل الخبرة والمؤهلات.
كما أن اللجنة “ستقوم بتأمين الموظفين الذين تختارهم وتشرح لهم طبيعة عملهم ومستحقاتهم، وذلك حتى يخرج الأردني على بينة من امره”.
وشدد المصدر على ان اللجنة تهدف إلى الحدّ من العقود الوهمية وشركات السمسرة.
وكانت وزارة الخارجية القطرية أعلنت، في بيان رسمي، الأربعاء، أنه “في ظلّ الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وبناءً على توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، فإن دولة قطر تعلن عن 10 آلاف فرصة عمل سيتمّ توفيرها في قطر للشباب الأردني، لمساعدته في تحقيق تطلعاته والإسهام في دعم اقتصاد وطنه”.
كما أعلنت قطر في هذا البيان، عن “حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنية التحتية والمشروعات السياحية بقيمة 500 مليون دولار أميركي”.
البيان أوضح أن قطر “تركز في دعمها المقدم على المشروعات ذات الطبيعة المستدامة لخلق قاعدة يستند عليها الاقتصاد الأردني على مدى سنوات، كما تركز على دعم فئة الشباب الذين هم أمل المستقبل والقوة الدافعة للإنتاج، كما أثبتت تجارب عدد من الاقتصادات الصاعدة”.