الدكتور الرزاز :” الفريق الوزاري هو مسؤوليتي ومحاسب على إختياره “

كنانه نيوز – محليات – الصحفي بكر محمد عبيدات

أشار رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى أنه من المتابعين والمشاركين على صفحات التواصل الاجتماعي – الفيس بوك – والمؤمنين بدوره البناء في الحوار الواسع وأنه يعي بأن ليس كل معلومة تنشر على هذه الصفحات صحيحة وصادقة , موردا مثالا بأن وزير الصحة رفض ان يتقاضى معلولية , وان وزير التنمية الاجتماعية ليست ببنت خال له .

وبين الدكتور الرزاز في منشور له على صفحته الشخصية بأن الهدف الاساس من التغيير الحكومي لم يكن تغييرا شاملا لكافة الوجوه الموجودة في المشهد , وإنما هو تشكيل فريق اقتصادي يدرك ويعي الابعاد الاجتماعية للقرارات المالية, وفي المقابل فريق خِدمي تتوافر لديه أهداف محددة عليه أن يحققها يُسأل ويحاسب إن لم يقم بتحقيقها , لافتا الى أنه لم يتم فصل وزيرة الثقافة من امانة عمان الكبرى , وأن وزير الاتصالات مهندس ومتخصص في مجال عمله .

ولفت الدكتور الرزاز الى أنه سيتم الخروج بحزمة إجراءات قبل نهاية الأسبوع ونعلن عن أدوات محددة للتواصل والحوار , وسوف نأخذ منها مقترحاتكم وأفكاركم. نسعى الى مشاركة واسعة في صنع القرار وبلورة ثقافة وممارسات تقودنا إلى المستقبل بخطوات ثابتة، وتكريس مبادىء تؤكد أن المال العام هو مال الناس، لذلك من حق المواطن أن يساهم في رسم الأولويات وأن يراقب الأداء ويحاسب الحكومات والمجالس المنتخبة.

وزاد الدكتور الرئيس الرزاز بأن الفريق الوزاري الذي اخترته هو مسؤوليتي وأنا محاسب على اختياري أمام الله وأمام جلالة الملك وأمامكم، فإن رأيتم من الحكومة ما يلبي طموحاتكم – وهذا واجبنا جميعا – فلا ننتظر إلا دعمكم، وإن رأيتم منها ما لا يرضي المواطن – لا سمح الله – فواجبكم تصويبنا بصراحتكم وأسلوبكم الراقي الذي نفاخر به .

وإختتم الدكتور الرزاز منشوره بقوله :” بأن الطريق صعب وطويل ولكنه ممكن عبوره بسلام بهمتكم معنا إذا توافقنا على الغاية , وغير موحش اذا مضينا معاً نحو مستقبل أفضل بإذن الله ” .