تهيّأْ..استعدْ ..انطلقْ ..!! /كامل النصيرات

تهيّأْ..استعدْ ..انطلقْ ..!!
كامل النصيرات

أكتب الآن ولا أعلم هل ستقرأون و الحكومة الجديدة قد تشكّلتْ ؛ وإلا لسا الأمور بدها شوية ..؟ المهم على الجهتين الكلام صالح للقراءة البشرية ..!!
البس بدلة ..سواء أخرجت بدلة عرسك ..أو شحدت وحدة من صديق حجمه أكبر أو أصغر من حجمك ..أو سطوتَ على بدلة واحد ميّت ..المهم لازم تلبس بدلة ..!! وتأكد بأنك حلقتَ ذقنك و حددتَ السوالف بطريقة توحي بنظافتك ..ولتكن لون ( جرافتك ) مناسبة للون عصير الرمان مثلاً ..أمّا كندرتك فيجب أن تكون بُنيّة اللون أو أسود ( بوز طويل طاعج لفوق ) ..!!
اتصل على كل معارفك وأصدقائك المُقرّبين..أكّد لهم أن يكونوا على ( أهبة الاستعداد ) ..وكل شوية اتصل بواحد وقل له : ما تغيب عن التلفون و تأكّد أنه مشحون وما تخلي ولا واحد من العيال يلعب فيه ..!! اجلس في البيت ..وأمام التلفزيون تحديداً ..وإذا عندك انترنت أحسن وأحسن ..!! إذا سألتك زوجتك : تتغدّى ؟؟ قل لها بصوت متهدج و تعبان : مش عارف ..بس يمكن رح أتغدّى برّا اليوم ..؟ وإذا سألتك : ليش ..؟؟ علّي صوتك عليها : وإنت شو دخل أهلك ..موضوع كبير ..أكبر من كل قرايبك ..!!
يجب أن تتفقد جرس تلفونك بأنه ما زال يعمل ..ويجب أن تتفقد جرس الباب ..ويجب أن يكون البيت مليئاً بالهدوء لأن هناك احتمال أن يناديك واحد من على الشارع ..فافتح الشبابيك و اصدر أمراً لكل أولادك بأن يطلعوا يلعبوا برّا ..أو يقعدوا ولا نَفَسْ ..!! لا عليك ..أمامك وقت لتتفقد بدلتك مرة أخرى ..وبطريق تفقدك ؛ تفقّدْ بلمرّة شواربك ..وكندرتك امسحها مرّة أخرى ..!!
كل رقم يتصل بك ؛ إذا كنت تعرفه فلا تردّ عليه من أوّل رنة ؛ الرابعة أو الخامسة وقل قبل أن يسألك : لسّا ما بيّن شي ..!! وإذا كنت لا تعرف الرقم فرد سريعاً كالمقروص وقبل أن تنتهي الرنّة الأولى قل : آه بشّرْ ..!!
أنت الآن جاهز تماماً لتلقي الاتصال المهم ..أو لتلقي الخبر العاجل ..وها قد جاء : الحكومة الجدبدة تحلف اليمين ..!! الآن خطتك ماشية تمام …اتصل بكل الذين نسّقتَ معهم و أركبوا جميعاً سياراتكم المستأجرة و اذهبوا للوزراء الجُدد و باركوا لهم ..واحلفوا لكل واحد فيهم : والله والله ما حدا يستاهلها غيرك ..!!
وبعد أن تنتهوا ..أعيدوا البدلات إلى أصحابها ..وقولوا لأولادكم : ممنوع تلعبوا برّة ..وصرّخوا في زوجاتكم : ليش مش عاملة سم حتى نتسمّم ..!! وضعوا أوجاعكم تحت وسائدكم وناموا ….!!

kamelnsirat@yahoo.com