بيان من حارة الماوي / علي الشريف

بيان من حارة الماوي

علي الشريف

بعيدا عن الاضراب وبعيدا عن الرفض الشعبي القاطع لسياسات الحكومة يسر شباب حارة الماوي ان يتقدموا من السيد ابو حميد بجزيل الشكر وعظيم الامتنان على مشاركته الطيبة والتي اضفت السرور والبهجه على شباب الحارة ليلة الاضراب.
كما ويتقدم شباب الماوي وبالتعاون مع شباب وشيوخ وعقيد وزعيم وسكان حارة المسكه بعظيم الشكر والامتنان على اللفته الديمقراطية التي قدمها السيد عمورة باعلانه ان القانون قانون وانه ليس بحوزتهم الان لكن عند الشباب بالشاغور ولن يسحب ولن يجر .
واما بعد..فاننا كشباب حارة الماوي نشد على ايادي حارة الضبع بعد اكتشافهم لمامون بيك واعدامه رميا بالنكت ونثني على جهود رئيس مخفر الاربع حارات ابو جودت وعلى مواقفه النبيله كما اننا نبارك للسيد عصام زفافه الرابع ولابوه زفافه الثالث من فوزية خانم ولاخوه العقيد معتز زفافه الثاني من الامورة سارة .
و اننا نثمن دور ام عصام ببيع مصاغها لاجل الحارة ورجال الحارة ودور الحجة ام زكي لفتحها البيت للثوار وبئر الماء اللي ما الو قرار ..ونشد على يد فريال خانم لانها طخت مامون بيك ونطالب باعدام دلال .
هذا ونبارك لابو بدر الثراء الجديد بعد الورثه ..واسترداد فوزية من حضن ابو عصام بعد ما جحشها ومن السيد بشير توسعه المخبز …ونبارك للسيد النمس نجاحه بالانتخابات ووصوله للشاغور محمولا على الاكتاف بعد ان انتخبه العقيد ابو شهاب وابو محمود من تحت القبركما اننا نعزيه بمقتل زوجته ليلة زفافها .ومقتل اخيه الواوي ..وهروب الثانية قبل زفافها وعودة جدته ..
لا شك اننا على امتداد ليلة الامس قد تابعنا مواقع التواصل الاجتماعي وتابعنا حجم الردود حول المنشورات بانها قادمه من سوريا ..فوجدنا انها واحة من الضحك والمسخرة والسخرية ومما لا شك فيه ان اعظم اعظم الندم كان على غياب شباب الشاغور .
واذ ننوه فنحن شعب لم يعد ليستغفلنا احد ..فحارة الضبع عندنا اعجزت فرنسا ..ونحن المسلسل الوحيد الذي يموت فيه البطل في جزء وتبعث فيه الحياة في جزء اخر… نحن شعب نضحك نمرح نحزن ونشقى ولكن اذا ما وصلت السكين حد رقابنا لو كنا امواتنا سنكسر التابوت وشواهد القبر ونخرج لندافع عن وطننا .
نحن الاعجاز يا ساده ففي الجزء الاول مات الادعشري فورثه ابنه سمعه …ومات ابو عصام فبعث في الجزء الثامن … ومات ابو حاتم فوجدناه بثوب اخر وشكل اخر على نفس القهوة…
.. في سوريا ثمة مشاكل لا ترقى الى الحديث عنها لبساطتها فعندنا ما يزيد عن ستته ملايين مشرد ومثلهم نازح ..وعندنا مدن تهدمت وحرب اهليه وشلال دماء من ما يقارب 200 الف شهيد ومئات الاف المصابين وفتنه لها اول وليس لها اخر ..وهناك من يريد ان يقنعنا اننا تركنا كل هالاشياء وبلشنا تحريض على المنسف لك يا باطل ..يا باطل
واما تبع المصاري الذي نفضنا من فوق لتحت .. يريد ان يقول ان ابو جودت ديمقراطي فاننا نذكره بقانون المطبوخات والزفر والضراب اللي يضربنا ولا شك … ان قمة الديمقراطية عنده ان يصل القانون للشاغور ..لان الموافقه ربنا وكيلكم رح تكون مضمونه ..بينما يجب ان تبعد عن حارات البلد التي خرجت عن بكرة ابيها رافضة لكل شيء واولها تبديل المنسف بحراق اصبعو ما عدا حارة العبدلي والدوار الرابع .
اننا في حارة الماوي اذ نشكر الجميع على وقفتهم المشرفه والمشرقه فاننا نؤكد ان تنسيقية حارات الماوي والمسكة وابو النار والضبع ستبقى صفا واحدا في خدمة ساحة المرجة ولا عزاء للعبدلي والدوار الرابع
المجد لتنسيقية الحارات والخلود للمنسف .وسيبقى باب الحارة سدا منيعا بوجه العوينية .. مع تحيات الناعق الرسمي باسم تنسيقات الحارات ابو سطيف من درعا البلد.