حديقة تعليمية في منطقة الصريح التابعة لبلدية اربد الكبرى

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

وقعت دائرة الحدائق والمتنزهات ببلدية اربد ونقابة المهندسين الزراعيين اتفاقية لإقامة حديقة تعليمية وتوعوية بمنطقة الصريح على ارض مساحتها 31 دونما للاستفادة منها في اغراض التعليم الزراعي الى جانب كونها متنفسا للمنطقة.

وقال مدير الدائرة قاسم الروسان ان الحديقة ستضم مختبرا للأبداع والتطوير ومساحات خضراء والعاب للأطفال لتكون متنفسا لأهالي المنطقة ومكانا يصلح لإقامة انشطة وفعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة.

واوضح الروسان بان الدائرة بذلت وما تزال ضمن خطتها الصيفية في تجميل الحدائق والميادين والجزر الوسطية جهودا كبيرة لإبراز المدنية بمظهر جمالي وحضاري، لافتا الى ان البلدية انشأت مشتلين زراعيين لتلبية احتياجات البلدية ومناطقها في جوانب التجميل والتشجير .

وبين الروسان بان المشتلين يزودان البلدية بقرابة 90 في المائة من احتياجاتها من الاشجار الحرجية واشتال الزينة وغيرها فيما يتم الاستعانة بمديرية زراعة اربد لتوفير الاصناف غير الموجودة لديها ما يخفف من اي نفقات مادية في هذا المجال . يشار ان البلدية تشرف على 16 حديقة اخرى موزعة على مختلف المناطق ومزودة بتجهيزات خاصة بألعاب الاطفال والترفيه والمكتبات وغيرها من مرافق، اضافة الى اشرافها على حدائق الملك عبدالله الثاني التي تمتد على مساحة شاسعة تقترب من 200 دون