أنقذ طفلا من الموت.. ماكرون يعد “الرجل العنكبوت” بالجنسية

وأخبر ماكرون أثناء لقائه الشاب مامادو جاساما -الذي لا يملك أوراق إقامة- في قصر الإليزيه بأن “فرقة الإطفاء فيباريس مستعدة لاستقباله”، بحسب تغريدة للرئيس الفرنسي على موقع تويتر.

وأضاف ماكرون “لقد دعوته أيضا للتقدم بطلب للحصول على الجنسية، لأن فرنسا دولة تهتم بالعقول، وقد أظهر جاساما -بإصرار- أنه يمتلك (العقل)”.

وانتشر مقطع الفيديو الذي يظهر الحادثة وشاهده الملايين، ويظهر فيه شاب يتسلق بسرعة بيديه العاريتين أربعة طوابق، لإنقاذ طفل معلق في الهواء.

ووفقا لرجال الإطفاء وبعض المصادر الأخرى، فإن الحادثة وقعت في الدائرة 18 في باريس مساء السبت 26 مايو/أيار الجاري، عند نحو الساعة الثامنة مساء.

واستطاع الشاب ذو البنية القوية مامادو جاساما، أن يتسلق بشكل مثير للدهشة الطوابق الأربعة في ثلاثين ثانية، للإمساك بالطفل البالغ من العمر أربع سنوات، وقام المارة المذهولون بتسجيل الواقعة.

وفي تعليق له على ما جرى، قال أحد رجال الإطفاء “لحسن الحظ أن شخصا لائقا بدنيا كان موجودا في عين المكان، وكانت لديه الشجاعة الكافية للتحرك من أجل إنقاذ الطفل”.

وأُخذ الشاب والطفل إلى المستشفى لإجراء الفحوص الروتينية عليهما، وتبين أنهما بخير، إلا أن الشاب يشتكي من بعض الآلام في الركبة بينما كان الطفل مصدوما من هول الحادثة.

وشكرت عمدة باريس آن هيدالغو المهاجر غير النظامي على “شجاعته التي مكنته من إنقاذ طفل من الموت”.

وإثر هذه الواقعة، أُودع والد الطفل تحت المراقبة في مخفر الشرطة في إطار تحقيق مفتوح بتهمة “التهرب من مسؤولية أبوية”، كما وضع الطفل في مرفق استقبال بقرار من مكتب المدعي العام.

وتعليقا على الحادثة، قال جاساما لصحيفة لوباريزيان “قمت بهذا لأنه طفل… وأنا أحب الأطفال، ولم أفكر في الطوابق… لم أفكر في المخاطر، تسلقت… والحمد لله أنقذته”.

كما أكد الشاب الذي بات يلقب “سبايدرمان” (الرجل العنكبوت)، أنه لو صادف المشهد نفسه مرة أخرى لتصرف بالطريقة نفسها.