الرواشدة : اجراءات عاجلة للحد من انتشار الكلاب الضالة في مختلف مناطق لواء بني كنانة

 
كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
اكد متصرف لواء بني كنانة الاستاذ زياد الرواشدة للكنانة نيوز بان قضية انتشار ظاهرة الكلاب الضالة في مختلف مناطق اللواء , هي قيد الاهتمام والمعالجة العاجلة ,وهناك تواصل مستمر مع كافة الجهات المعنية بتنسيق جهودهم والقيام بحملات مكافحة مكثفة في مختلف مناطق اللواء , وضرورة المكافحة بالسرعة الممكنة , حيث باتت هذه الظاهرة تؤرق المواطنين وتشكل مصدر خطر على حياتهم .
 
وبين الرواشدة بانه تم التاكيد على مديرية زراعة بني كنانة حول موعد بدء الحملة وبالتعاون مع البلديات التي ستقوم على توفير المواد المطلوبة لحملة المكافحة , ومراعاة كافة الاجراءات اللازمة للحافظ على الصحة العامة .
 
واضاف الرواشدة بان بلدية الكفارات قامت مؤخرا بشراء كميات من المواد ذات السمية الشديدة تقدر بقيمة 2000 دينار اردني وسيتم تنفيذ الحملة خلال الايام القادمة , وباقي البلديات حسب جاهزيتها , وستبقى الحملة قائمة حتى الانتهاء من كافة البلديات .
 
مدير زراعة بني كنانة بالانابة المهندس عبد الاله عبيدات اكد على ان المديرية جاهزة للبدء بتنفيذ الحملة بالتعاون مع البلديات , وسيقوم طبيب بيطري او ممرض صحة بمرافقة الحملة للتاكد من شروط الصحة العامة بعدم وضع الجيف السامة في مناطق مجاري المياه والوديان وغيرها , وسيصار الى التخلص من الكلاب النافقة عند طريق دفنها مباشرة .