..

إجتماع للجمعيات الخيرية في لواء بني كنانه

كنانه نيو – محليات – بكر محمد عبيدات

أكد المجتمعون في الإجتماع الذي نظمته مديرية التنمية الاجتماعية في لواء بني كنانه لرؤساء الجمعيات الخيرية برعاية متصرفه زياد الرواشده وبحضور مدير المديرية موسى الشبول على ضرورة أخذ ا لموافقات الصحية في حال رغبت هذه الجمعيات بتوزيع المواد التموينية كاللحوم والاسماك على المواطنين , وكذا الحال بالنسبة لإطلاق المبادارات المشابهة .

وبين الرواشده بأنه لا بد من الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة في حال قيام الجمعيات الخيرية بعملية توزيع اللحوم والاسماك والمواد التموينية على المواطنين من قبل الجهات الصحية ذات العلاقة , تجنبأ لحدوث أمورا ليست بالحسبان .

ولفت الرواشده الى أنه يظهر في شهر رمضان المبارك الذي نتفيأ ظلاله في هذه الايام ما يسمى بالمبادرات , والتي من الضرورة بمكان أن تأخذ هي الاخرى التصاريح اللازمة من قبل الجهات المعنية , وأن تكون معروفة التوجهات والاهداف , داعيا الى ضرورة البحث عن الاسر الفقيرة في المناطق الأشد فقرا , منوها بأهمية العمل على مكافحة ظاهر التسول .

وشدد الشبول على ضرورة قيام الجمعيات الخيرية والتي يبلغ عدده 54 جمعية خيرية بالعديد من الأعمال الضرورية في عملها مثل اعداد التقارير والاجتماعات الشهرية والموازنات , وان تعتمد مدقق حسابات مرخص وذو سمعة جيدة , منوها بأن مرجعية هذه الجمعيات هي وزارة التنمية الاجتماعية .

وبين الشبول بأن المبادرات التي يقوم بها بعض الاشخاص غير قانونية ولا تستند الى قانون معتمد , وأنه لا بد من الحصول على الموافقات الصحية من قبل الجهات ذات العلاقة في حال رغبت هذه الجمعيات بتوزيع اللحوم والاسماك والمواد الغذائية على المواطنين , مستعرضا جملة من الامور المتعلقة بعمل الجمعيات مع المديرية .

وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع حول جملة من الامور المتعلقة بعمل الجمعيات الخيرية .