دفعة من جرحى مسيرة “العودة” بغزة تستعد للسفر إلى المملكة

 

 كنانه نيوز  –  جهّزت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة، دفعة من جرحى مسيرة “العودة وكسر الحصار”، للسفر إلى الأردن، عبر معبر بيت حانون، لاستكمال علاجهم.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، في تصريح وصل “الأناضول” نسخة منه، إنه جرى “تجهيز دفعة من جرحى مسيرة العودة الكبرى، للسفر إلى الأردن، وسيتم تجميعهم في المستشفى الميداني الأردني بمدينة غزة”.

بدوره، قال عمر الزعبي، رئيس اختصاص جراحة الأوعية الدموية في الخدمات الطبية الأردنية، ورئيس فريق التعزيز الذي حضر إلى غزة منذ يومين: “في الساعات الـ24 الماضية، تم تجهيز الإجراءات الطبية والإدارية لسفر 7 جرحى إلى الأردن لاستكمال علاجهم هناك”.

وأضاف، في تصريح للأناضول: “رسالتي تشمل تأكيد الثوابت الأردنية أن الدم العربي مقدس، والجرح العربي واحد وقد جئنا لتخفيف الألم”.

وأعرب الزعبي عن استعداد مملكته لـ”استقبال المزيد من الجرحى والمرضى للعلاج في المستشفيات الأردنية”.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس/آذار الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

ومنذ ذلك اليوم، استشهد 110 فلسطينياً (62 منهم في المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي الاثنين الماضي) وأصيب نحو 12 ألف آخرين، برصاص إسرائيلي قرب حدود قطاع غزة، وفق أحدث الاحصائيات.