قلة الموارد المالية تحول دون إستمرارية جمعية السيلة الخيرية تقديم خدماتها للمواطنين

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

ناشدت جمعية السيلة للتنمية الإجتماعية في منطقة السيلة التابعة لبلدية اليرموك الجديدة بلواء بني كنانه الجهات المسؤولة والمعنية بضرورة العمل على مساعدتها في الحصول على حقوقها في الملعب البلدي في المنطقة والذي كانت البلدية قد ساهمت فيه بمبلع ناف على الثلاثة آلاف دينار , فضلا عن مساهمات الاهالي في الملعب الذي افتتحه السفير الامريكي وقت ذاك , بحيث تكون هي المشرفة عليه وبالشكل الذي من خلاله يضمن لها عائد مالي ومصدر دخل لها .

وأشار رئيس الجمعية محمد جرادات لكنانه نيوز بأن الجمعية كما بقية الجمعيات الخيرية في اللواء تعاني من قلة الموارد المالية والتي من شأنها مساعدتها في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية المنتجة والمدرة للدخل , ولعل مشروع الملعب البلدي يعد من أهم المشاريع التنموية المدرة للدخل , وأن الفرصة ممتازة بالنسبة للجمعية خاصة بعد ان رفعت منظمة اليو . أس . إيد يدها عن هذا المشروع ” الملعب ” .

ولفت الجرادات الى أن الجمعية التي تأسست في العام 1992 تواجه جملة من التحديات والتي من شأنها الحيلولة دون إستمراريتها في تقديم الخدمات المثلى للمواطنين , ومنها وفضلا على ما تم الاشارة اليه , فإنها تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على ممولين لمشاريع ستقوم بتنفيذها وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية , وانه من الصعوبة بمكان الحصول على مبالغ مالية لغايات تنفيذ مشاريع مختلفة من شأنها المساهمة في تحسين الواقع المعيشي للمواطنين .

وبين الجرادات بأن الجمعية لديها تصورات أولية لمشاريع تنموية مدرة للدخل , الى جانب وضعها لخطط مستقبلية بهدف النهوض بالواقع المعيشي للمواطنين , منوها بأن النجاح لاي جمعية او هيئة تطوعية كبر حجمها اوصغر لا يمكن نسبه لشخص واحد , وإنما هو ثمرة لجهود جماعية قائمة على حب الخير والعمل باخلاص وتفانٍ .