..

المهندس وصفي عبيدات يرعى مؤتمر سفراء الهمة في بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

رعى رجل الاعمال المهندس وصفي عبيدات فعاليات مؤتمر المبادرة العالمية لسفراء الهمة المنبثقمن منظمة الاعتماد الدولية بحضور المدير الاقليمي لسفراء الهمة لاقليم الشمال الدكتور محمد ابو الرب وعميدة سفراء الهمة في لواء بني كنانه تمام الروسان ومدير مدرسة ابن ر شد سامي كنعان في قاعة المدرسة .

وأشار المهندس عبيدات في كلمته الى أنه بات في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها في هذه الايام واجب العناية بالشباب بداية وأن نقوي ونعزز لديهم العديد من المفاهيم والقيم المثلى التي تهمهم في حياتهم اليومية , وان ننأى بهم عن كل مظاهر الفساد و العنف والافكار الدخيلة على مجتمعنا والبعيدة كل البعد عن قيمنا وعاداتنا ومبادئنا الاسلامية , وبث روح الهمة والتحدي في نفوس الشباب ودعمهم في تحقيق غد مشرق.

وتمنى المهندس عبيدات التوفيق لكافة المشاركين في هذا المؤتمر الذي يعد بداية جديدة لمشوار أهل الهمة ونقطة تحول في مسيرتها نحو التميز والتفوق والنجاح.

وبين الدكتور ابو الرب بأن سفراء الهمة هي مبادرة تطوعية عالمية معتمدة من قبل منظمة الاعتماد الدولية ومقرها في الاردن , وتهدف الى بث روح الهمة في قلوب الشباب , ومساعدة الناس في تحسين ظروفهم المعيشية , وصناعة افكار لنشر الهمة , وتدريب وتأهيل الشباب والشابات من قبل مدربين مؤهلين لهذه الغاية,خاصةفي ظل  الاوضاع النفسية والاجتماعية الصعبة التي يعاني منها الشباب في هذه الايام .

ولفت الدكتور ابو الرب الى انه تم اطلاق مبادرة رواد الهمة للأطفال من عمر 10 سنوات ولغاية الرابعة عشره , منوها بأنه عدد حاملي الدكتوراه المهنية 9 اشخاص , كان أخرها اليوم في بني كنانه وكانت من نصيب العميدة تمام الروسان , وان عدد المنتسبين للمبادرة بلغ عشرة آلاف منتسب من كلا الجنسين.

السيدة تمام الروسان عميدة اهل الهمة في لواء بني كنانه اكدت أن عقد هذا المؤتمر في بني كنانه يأتي تتويجا لجملة من النجاحات التي حققتها المبادرة في لواء بني كنانه , وأن هذه المبادرة كانت حلما , الا انه وبفضل القائمين عليها والقائمات فقد بات الحلم حقيقة على ارض الواقع , وأينع وأكتمل بناؤه , حلم لم يعرف الكلل والملل ولم يرتجف له جفن , حلم ترعرع وازدهر بلون بني كنانه وعطاء اهله.

واضافت الروسان ان هذا المؤتمر جاء لرفع الهمم وتقييم  التجربة ورسم خارطة طريق جديدة لانطلاقة قوية لتحقيق مزيد من التقدم و التميز ولنجاح , والاستماع لكافة اراء وملاحظات سفراء الهمة في اللواء مقدمة شكرها وتقديرها لكافة الفعاليات الرسمية والاهلية والاشخاص الذين قاموا بدعم مسيرة المبادرة .

وتخلل الحفل عرض بانوراما عن سفراء الهمة في لواء بني كنانه , واسكتش بعنوان ” خلي عندك همه ” من أداء طالبات مدرسة القدس الاساسية المختلطة وباشراف المعلمة نهاية حمادنه ,وعرض لتوصيات المؤتمر . وفي نهاية المؤتمر قام راعي الحفل المهندس عبيدات بتوزيع الدروع والشهادات على رجال الاعلام والداعمين والمؤازرين .