..

اعفاءات تصل الى 100% من فوائد القروض على المزارعين والجمعيات التعاونية

كنانه نيوز- بكر محمد عبيدات

ثمن الدكتور راضي الطراونه مدير عام المؤسسة التعاونية الاردنية قرار مجلس الوزراء المتضمن منح اعفاءات تصل الى 100% من فوائد القروض المترتبة على المزارعين والجمعيات التعاونية إضافة الى الموافقة على تقديم حوافز واعفاءات للمزارعين لتسديد ما عليهم من التزامات مالية للمؤسسة التعاونية من الغرامات والفوائد المترتبة عليهم .

واكد مدير عام المؤسسة التعاونية أن هذه القرارات تأتي ضمن اطار الدعم الحكومي المتواصل للمؤسسة التعاونية وللقطاع التعاوني للنهوض به وتطويره نحو الافضل ، اضافة الى تشجيع المزارعين في تسديد الديون المترتبة عليهم للمؤسسة التعاونية .

وبين الدكتور الطراونه الى أن المؤسسة التعاونية كانت قد رفعت الى مجلس الوزراء في الآونة الاخيرة خطة للنهوض بالقطاع التعاوني ليكون رديفاً ومكملاً لباقي مؤسسات الوطن في دعم الاقتصاد الوطني لافتاً الى ان الحكومة قد قدمت الدعم الكامل لهذه الخطة حيث تم مخاطبة كافة الجهات ذات العلاقة لدعم المؤسسة لتحقيق برامجها وخططها واهدافها التعاونية المنشودة وصولاً الى قطاع تعاوني قوي ومتقدم يسهم بدوره في العملية التنموية الشاملة في الاردن.

وأكد الدكتور الطراونة على جميع الجمعيات التعاونية مراجعة مكاتب مديريات التعاون في المحافظات ومركز المؤسسة للاستفادة من قرار الاعفاء من الغرامات والفوائد على القروض الممنوحة لهم ضمن المدة المقررة.