..

قويلبه للتمكين والتدريب الشبابي تقيم محاضرة حول الانتخابات المركزية في سمر

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

بدعوة من مجموعة قويلبه للتمكين والتدريب الشبابي وبالتعاون مع مجموعة شعلة الاردن الكشفية ؛ القى رئيس قسم الشؤون الشبابية بوزارة التنمية السياسية قصي تيسير الزعبي محاضرة عن حول مفهوم وقانون اللامركزية , بحضور رئيسي المجوعتين محمد عفان وعيد الصفاصفة وجمع من الشباب والاهالي بقاعة جمعية الشعلة في لواء بني كنانه  .

وفي بداية اللقاء قدم السيد قصي الزعبي شرحا عاما حول مفهوم اللامركزية واهميتها على الصعيد التنموي والاجتماعي والاستثماري بهدف تنمية وتطوير كافة المناطق في المملكة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

واشاره الزعبي الى ضرورة التفاعل والمشاركة في انجاح الانتخابات اللامركزية والبلديات والتي ستجري في منتصف شهر آب القادم لافتا الى أن  الوزارة تسعى الى تعريف المواطنين بأهمية اللامركزية ودورها في تعزيز التنمية وتحقيق التوازن التنموي في مختلف المحافظات ، وزيادة المشاركة الشعبية في عملية صنع القرار فيما يتعلق بمناطقهم ومحافظاتهم   .

وبين الزعبي  دور مجالس المحافظات  في احداث التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى الخدمات الاساسية وتحقيق العدالة والمساواة في مختلف مناطق المملكة , مؤكدا  على اهمية المشاركة بالانتخابات ليكون الجميع شركاء في صنع القرار والعمل على تحديد الاحتياجات والاولويات في مختلف المجالات الخدمية والاقتصادية والاستثمارية والتعليمية والثقافية والمشاركة في إعداد الخطط التنموية من اجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في جميع مناطق المملكة.

وبين الزعبي ان مفهوم اللامركزية يعني عدم تركيز السلطة بالمركز بل توزيع السلطات من المركز الى الاطراف وتعميم المشاركة الشعبية وتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار وخاصة في المجالات التنموية ووضع الخطط وتحديد المطالب والاحتياجات في مختلف المجالات لتحقيق الاصلاح والنهضة الشاملة وخدمة المواطن الاردني وتحقيق العدالة والمساواة للجميع .

واشار عفان بان مجموعة قويلبه للتدريب والتمكين الشبابي وضمن برنامج خيمتي تقوم على عقد المحاضرات التعريفية والتوعوية بهدف تعريف المجتمعات المحلية خاصة فئة الشباب بالعديد من القضايا والامور المتعلقة بحياتهم , وانها عملت على تنظيم هذه المحاضرة وبالتعاون مع وزارة التنمية السياسية بهدف توعيتهم وتعريفهم بقانون اللامركزية وآلية الانتخاب , مقدما شكره للجميع .

وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع تركزت حول مفهوم اللامركزية والية الانتخاب ومهام مجلس المحافظة ودورها في تحقيق التنمية الشاملة .