تربية قصبة اربد تكرم القيادات الأمنية لإنجاح سير إمتحان الثانوية العامة

 
 
كنانة نيوز – أكد قائد أمن إقليم أمن الشمال العميد عبيدالله المعايطة بأن أمن المواطن هو من أولى أولويات وواجبات رجل الأمن العام ، وأن المواطن هو شريك رئيسي وإستراتيجي في المنظومة الأمنية الوطنية .
 
جاء حديث العميد المعايطة خلال تكريم مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور محمد الهيلات للعميد المعايطة على ما قدمه جهاز الأمن العام ممثلاً بقيادة أمن إقليم الشمال وضمن إختصاص مديرية شرطة اربد في تسهيل سير إمتحان الثانوية العامة لعام 2018م.
وأضاف بأن مديرية الأمن العام قد حرصت أثناء توجه طلبة الثانوية العامة إلى قاعات الإمتحان بأن يشعروا بالأمن والإطمئنان وأن لا يكون هناك أي مناكفات وأي أمور من شأنها تعكير سير الإمتحان ، مشيراً بأن مديرية الأمن العام على أتم الإستعداد بالشراكة مع قيادة قوات الدرك والأجهزة الأمنية المختلفة في كافة الأوقات والمحافل لتقديم الخدمة الأمنية المثلى للمواطنين أينما كانوا .
وبين العميد المعايطة بأن دور جهاز الأمن العام كان خلال إمتحان الثانوية العامة هو توفير المظلة الأمنية للطلبة والمعلمين والإداريين ولأولياء أمور الطلبة والمجتمع المحيط دون أي تدخل بالإمتحان وفرض النظام وسيادة القانون وأنه قد تم فتح غرف عمليات على مدار الساعه تم تواصل المواطنين من خلالها للإبلاغ عن أي طارئ بالإضافة إلى ديمومة عمل هاتف الطوارئ الموحد في مركز القيادة والسيطرة ” 911 ” .
 
وأكد الدكتور الهيلات بأن هذه التشاركية قد جاءت وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه لوزارة التربية والتعليم لمواصلة دورها في توفير البيئة المدرسية الآمنة خلال فترة إنعقاد الإمتحانات المدرسية ، وأن دور جهاز الأمن العام بالإضافة لدوره الأساسي هو الحفاظ على امن المجتمع والسهر على راحة المواطنين وحمايتهم ، حتى يبقى الاردن ومواطنوه ينعمون بالأمن والاستقرار .
 
وأشاد الهيلات في حديث لإذاعة الأمن العام ” أمن إف إم ” بدور مديرية الأمن العام في حفظ الأمن والنظام خلال سير امتحان الثانوية العامة لدورته الشتوية ، وأن دور الجهاز لا يقتصر على فترة الإمتحانات بل يستكمل لحين اعلان نتائج الثانوية العامة وما يرافقها من مظاهر مختلفة ، منوها بالتعامل الحضاري اللائق مع أبنائنا الطلبة وأولياء امورهم .
 
ولفت الهيلات الى العبء الذي تتحمله مديرية الأمن العام نتيجة ما يصاحب إمتحان الثانوية العامة من مختلف العادات والتقاليد المجتمعية وأن هذا يدل على الحرفية العالية والإلتزام بتنفيذ القانون .
 
وأضاف بأن مديرية الأمن العام هي شريك إستراتيجي ورئيسي في دعم خطط وإستراتيجيات وزارة التربية والتعليم من حفظ الأمن والنظام وتنفيذ القانون في كل ما تحتاجه الوزارة لتقديم الخدمة المثلى لإبنائنا الطلبة على مقاعد دراستهم
 
والجدير بالذكر بأن مديرية التربية والتعليم للواء قصبة اربد قد كرمت محافظ اربد السيد رضوان العتوم ومدير شرطة اربد العميد الدكتور خالد العجرمي ، للجهود المبذولة والعطاء المستمر والتنسيق المتناهي خلال فترة إنعقاد إمتحان الثانوية العامة .
 
 
أمن إف إم – اربد – الرائد محمد شريف