الرواشده :” ضرورة العمل على تنفيذ مشاريع إستثمارية تسهم في تحسين الواقع الاقتصادي”

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

بهدف تعريفهم بالواجبات المنوطة بهم , وكيفية التعامل مع المستجدات ؛ ترأس متصرف لواء بني كنانه زياد عيسى الرواشده إجتماعا لرؤساء بلديات اللواء والمجالس المحافظات وممثلي وحدات التنمية في اللواء والمجالس البلدية في قاعة المتصرفية .

وأكد الرواشده على أهمية تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الهادفة للارتقاء بواقع المواطنين الاقتصادي والتي من شأنها القضاء على العديد من المشاكل الاجتماعية ومن أهمها ظاهرتي الفقر والبطالة وأن اللواء بأمس الحاجة لمثل هذه المشاريع , خاصة وان المقومات الاساسية متوفرة فيه .

وبين الرواشده بأن سيتم العمل على تحديد إحتياجات اللواء من هذه المشاريع وبالتعاون والتنسيق مع مجلس المحافظة والبلديات ووحدات التنمية في البلديات , الى جانب اعداد الخطط التنموية والاستثمارية , وإتخاذ الاجراءات اللازمة بهدف توفير أفضل الخدمات للمواطنين في شتى مناطق اللواء .

من جانبهم أكد رؤساء البلديات ومجالس المحافظات ومندوبي وحدات التنمية في البلديات على ضرورة العمل على تنفيذ مشاريع تنموية تسهم في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة وتعمل على إيجاد فرص عمل للمتعطلين عن العمل من كلا الجنسين , منوهين بان مجالس المحافظات والبلدية هي الاعرف بمشاكل وهموم المواطنين .

ولفتوا الى أن مجالس المحافظة قد بدأت بالبدء بخطوات عملية على ارض الواقع فيما يتعلق بتحديد إحتياجات المواطنين في مختلف المجالات الحياتية , وأنها تبذل قصارى جهدها في توفير وتأمين سبل العيش الكريم للمواطنين في مختلف مناطق سكناهم , وانه يتم العمل على توفير وبناء قاعدة بيانات لهذه الاحتياجات .

وجرى في نهاية اللقاء نقاش موسع حول مختلف الموضوعات التي تم تداولها في الاجتماع .