لقاء ودي يجمع قدامى كفرسوم لكرة القدم و قدامى اربد برعاية المهندس عبيدات

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

رعى رجل الاعمل  المهندس وصفي إبراهيم عبيدات اللقاء الودي الذي جمع ما بين فريق قدامى كفرسوم لكرة القدم وفريق قدامى اربد تخليدا لذكرى وفاة  المرحوم الكابتن والمربي الفاضل الاستاذ عبدالله عبيدات والتي جرت على معلب نادي كفرسوم الرياضي وبحضور شقيق المرحوم الدكتور  جعفر عبيدات مدير زراعة بني كنانة  ونائب رئيس هيئة شباب اربد قدامى اللاعبين العميد جمارك جهاد الحجي والاستاذ نعيم ابو شقير ورئيس نادي كفرسوم الرياضي المهندس عبدالله  عبيدات والكابتن الدكتور محمد فلاح عبيدات وعدد كبير من المهتمين والمجتمع المحلي .

هذا وقد حقق فريق قدامى كفرسوم لكرة القدم في اللقاء الودي فوزا على فريق قدامى اربد  بهدفين مقابل هدف واحد  , سجل لكفرسوم الهدف الاول فاعور عبدالكريم عبيدات والهدف الثاني شامان عبيدات  , وسجل لقدامى اربد هدف وحيد اللاعب محمد طوالبة, حيث جرت المباراة مساء اليوم على معلب نادي كفرسوم الرياضي وسط جمهور كبير من مختلف مناطق محافظة اربد .

شهدت بداية المباراة هجمات منسقة لفريق قدامى اربد الذين استغلوا بعض المساحات التي خلفها قدامى كفرسوم ، مما اتاح الفرصة امام محمد الطوالبة  لبناء الهجمات وتحقيق هدف في شباك قدامى كفرسوم في الشوط الاول  . وفي الشوط الثاني لعب فريق قدامى كفرسوم بقوة وبقي في المنطقة الامامية وظهرت الألعاب الاستعراضية على اداء اللاعبين، وطرق فاعور عبيدات مرمى قدامى اربد بهدف اثار بعدها  الحماس ورفع المعنويات لدى لاعبي كفرسوم  ليبداوا بعدها في الوصول  المتكرر نحو مرمى قدامى اربد  ، ورغم أن فريق قدامى اربد استهل الشوط الثاني باداء جيد غلب عليه بعض اللمسات الانيقة، الا انه ابى فريق قدامى كفرسوم من الاكتفاء بهدف  واحد , ثم اضاف شامان عبيدات هدف  في نهاية الشوط الثاني, ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة وفوز قدامى كفرسوم على قدامى اربد بهدفين مقابل هدف واحد .

 

وعقب نهاية المباراة نزل راعي المباراة المهندس وصفي عبيدات  الى ارض الملعب وصافح طاقم الحكام واللاعبين و قال في كلمة له : لقد تشرفت اليوم برعاية مباراة نظمها نادي كفرسوم الرياضي  بالتعاون مع قدامى لاعبي كفرسوم وقدامى لاعبي اربد , تكريما وتخليدا لذكرى النجم والكابتن  الكبير عبدالله عبيدات ابو مشعل الذي كان نبراسا وعلما في كرة القدم في ثمانيات القرن الماضي , ولقد قدم الكثير لكفرسوم ولنادي كفرسوم وكان احد اسباب ظهور وبروز النادي على مستوى الكرة الاردنية , و كان له انجازات كثيرة في مجال التعليم  والمرحوم كان معلما وكان رياضيا من الدرجة الاولى وذو خلق رفيع يتعلم منه الكبير والصغير, فرض احترامه على الجميع , وانا اليوم  سعيد جدا ان ارعى هذه المباراة تكريما لاخي وصديقي على مقاعد الدراسة وفي الملاعب الرياضية  , واشكر كل من بادر لاقامة هذه المباراة التكريمية  لصاحب الانجاز عبدالله عبيدات .

 

وبين شقيق المرحوم الدكتور جعفر عبيدات مدير زراعة بني كنانة في كلمة له : في هذا اللقاء ” لقاء الوفاء ”  لنجم من نجوم اربد والاردن , نجم تخجل كل الكلمات امام وصفه خلقا وطيبة وانتماء , فانه يسعدني عندما اتحدث عن اخي الفاضل ابو مشعل , استذكر ذلك العشق الاصيل لهذا الصرح الرياضي , واستذكر ذلك الحب  الجامع لكل اصدقائه وزملائه ولمحبيه من جماهير  النادي العريق , وكيف لا وهو التربوي المربي  الرياضي , المدرب , الاستاذ والمعلم  , وقدم شكره لكافة المنظمين والمشاركين والحضور .

 

رئيس نادي كفرسوم المهندس عبدالله العبيدات اكد على ان  ادارة النادي تعمل جاهدة على تقديم كل انواع الدعم لكافة اللاعبين سواء القدمى او الحاليين  , ونحن اليوم  ومن باب الوفاء للراحل الكبير ابو مشعل الذي خلف وراءه تاريخ عريق  نفتخر به  عبر مرور الزمن . و نعلن اليوم تسمية القاعه الرئيسية في نادي كفرسوم باسمه تخليدا لذكراه .

 

وقال السيد خالد سكندر عبيدات احد اصدقاء  المرحوم : لقد كان ابو مشعل معلما ومربيا , يحمل هموم مدرسة حرثا  ليلا ونهارا  وكان يتواصل مع الجميع  من اجل خدمة الطالب والمجتمع , وكان رحمة الله عليه صاحب خلق رفيع ومتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع المحلي  ومع نادي حرثا الرياضي في جميع الانشطة  وتحديدا الرياضية  والثقافية , وكنت حينها امينا للسر لنادي حرثا الرياضي , رحمة الله عليه وادخله فسيح جنانه .

 

كابتن فريق قدامى كفرسوم الاستاذ عبدالناصر عبيدات المدير الفني للفريق وجه الشكر للاعبيه وأكد أن فريقه اجتهد خلال المباراة وقدم مستوى متميز ولعبوا بروح الفريق الواحد طوال المباراة .

أطل فريق قدامى كفرسوم بتشكيلة لعب فيها عبر مجريات المباراة مكونة من كل من اللاعب المخضرم ابراهيم الحسن عبيدات و وهاجم محمد عبيدات وعثمان عبدالكريم عبيدات و سمير عبيدات و محمد حابس ابوعلوش وبكر عبدالله المتعب عبيدات وفادي ابراهيم الخليل عبيدات واحمد ابراهيم الخليل عبيدات وخلدون عبيدات وشامان عبيدات وعبدالله عمر عبيدات و شريف حابس ابو علوش وثامر غازي عبيدات وخلدون بكار عبيدات .

أما فريق قدامى اربد فقد لعب بتشكيلة مكونة من اللاعبين ماهر وهاني وفوزي العثمان و محمد طوالبة واحمد ابو الرز  واحمد سعيد صبح وعلاء اللوباني  وحسن الشياب  وطلال المعاني وزهير موسى  وعلاء حتامله  وابراهيم الحموري  والكابتن زيد علوه . وأدار المباراة طاقم حكام مكون من محمد الحجات وعبدالله عبيدات