ضبط أحد عشر مخبزا مخالفا للقوانين والتعليمات الناظمة لعملها

كنانه نيوز – اقتصاد –

أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أنها تفرض رقابة مكثفة على كافة المخابز لضمان توفير الخبز العربي وعدم انقطاعه في هذه الفترة التي تسبق سريان قرار رفع الدعم عن الخبز.

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة ينال البرماوي إنه ونتيجة لعمليات الرقابة المكثفة تم ضبط 11 مخالفة بحق المخابز خلال الأيام القليلة الماضية، منها 6 مخالفات امتناع عن توفير الخبز، و 4 مخالفات رفع أسعار عن السعر المحدد، ومخالفة واحدة تعلّقت باستخدام الطحين المدعوم لغايات غير المخصصة لها.

وأشار البرماوي إلى أن الوزارة ستواصل حملات الرقابة المكثفة على جميع المخابز لضمان التزامها بالأسعار وتوفير الخبز العربي للمواطنين دون ارتفاع على أسعاره، أو تخزين غير قانوني للطحين المدعوم.

ولفت البرماوي إلى أن الوزارة تملك مخزونا استراتيجيا يغطي الاستهلاك المحلي لمدة 13 شهرا وستستمرّ بالمحافظة على هذا المخزون من خلال التعاقد على شراء كميات من القمح هذا العام والسنوات المقبلة، حيث يتم الشراء من مناشئ مختلفة وبأعلى المواصفات. كما أن الوزارة ستسمح للقطاع الخاص بشراء مادة القمح شريطة تحقيقه القواعد الفنية والمواصفات التي وضعتها لهذه المادة.

ودعا البرماوي المواطنين إلى الابلاغ عن أية شكاوى تتعلق بالأسواق وخاصة عمل المخابز، والابلاغ عن أي مخبز لا يقوم بتوفير مادة الخبز.