..

الجراح يفتتح فعاليات “اليوم الوظيفي”في جامعة العلوم والتكنولوجيا

كنانه نيوز – الصحفي بكر محمد عبيدات

رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح فعاليات حفل إفتتاح اليوم الوظيفي الذي ينظمه مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين / صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور نزار مهيدات والدكتور رامزخوري مندوب شركة المناصير – الراعي الرسمي- في مدرج الجامعه .

وأكد الدكتور الجراح على أهمية الشراكة فيما بين الجامعات والمؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المحلي الرسمية منها والشعبية بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمعات المحلية , خاصة فئة الشباب , ولعل إقامةم مثل هذا اليوم الوظيفي يعد شكلا من أشكال التعاون البناء الهادف .

ولفت الدكتور الجراح الى أنه ومن خلال إقامة مثل هذه الايام الوظيفية في الجامعة يسهم في إكتشاف مواهب وقصص نجاح لخريجين وخريجات برعوا في شتى المجالات الحياتية , وكان لهم دورا بارزا في تنمية مجتمعاتهم المحلية , مقدماشكره لشركات المناصير على رعايتها لهذا اليوم الوظيفي .

وأوضح الدكتور مهيدات بأن جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية دأبت ومنذ سنوات عديده على تشجيع ودعم المبادرات والاعمال التطوعية والتي من شأنها الإرتقاء بالواقع المعيشي للأفراد وعلى مختلف الأصعده , لافتا الى أنها تقوم بتقديم الخدمات اللازمة للطالب حتى بعد تخرجه منها تماما كما كانت تعمل إبان دراسته بها .

وأشار منسق اليوم الوظيفي سهم إبراهيم عبيدات الى أن هذا اليوم الوظيفي والذي يهدف بصورة مباشرة لتعريف الطلبة بطبيعة الأعمال والوظائف التي من الممكن أن يعملوا بها مستقبلا وبالتعاون مع الجهات المختلفة , موضحا بأنه تم الموافقة على رعاية المبادرات الثلاثة : لمبة وربط وإحسان من قبل الشركات , من خلال التنسيب بذلك من قبل الجهات المعنية .

وإستعرض عبد الله عرار الواجبات والمهام التي يضطلع بها مكتب الإرشاد الوظيفي في الجامعه والتي تتمحور حول محاور اربعه هي : الارشاد الوظيفي والتدريب ومتابعة الخريجين والنشاطات والشراكات المجتمعية , مبينا آليات عمل وكيفية الاستفادة من خدمات المركز بصورة مباشرة .