..

عبيدات يرعى فعاليات اليوم العلمي عن إدارة افات الرمان في لواء بني كنانة

 
عبيدات يرعى فعاليات اليوم العلمي عن إدارة افات الرمان في لواء بني كنانة
 
كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
 
نظمت جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان وتحت رعاية المهندس عبدالله حسين عبيدات يوما علميا بعنوان إدارة افات الرمان في ديوان العبيدات الشرقي وبحضور المهندس فيصل بني هاني رئيس قسم الثروة النباتية في مديرية زراعة محافظة اربد والمهندس عاهد عبيدات رئيس جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان وعدد كبير من المزارعين من ابناء المجتمع المحلي .
 
 
و تحدث المهندس فيصل بني هاني عن أهم الافات الحشرية والفطرية والبكتيريا التي تصيب أشجار وثمار الرمان وكيفية طرق مراقبتها والحد من انتشارها ومكافحتها كما تم توزيع كميات من الأسمدة العضوية والمبيدات على المشاركين كدعم من المهندس عبدالله عبيدات لجمعية كفرسوم لمنتجي الرمان .
 
 
وفي بداية اللقاء رحب المهندس عاهد عبيدات رئيس الجمعية براعي اليوم العلمي وكافة المشاركين والحضور, واكد على حرص الجمعية على رفع قدرات المزارعين في شتى المجالات الزراعية بدءا بموسم الزراعة والعناية وحتى مرحلة القطف والتسويق وما هذا اليوم الا جزء من سلسلة من النشاطات التي تنفذها الجمعية في هذا المجال .
 
 
وفي نهاية اللقاء قام المهندس عاهد عبيدات بتكريم المهندس عبدالله عبيدات والمهندس فيصل بني هاني على جهودهم في إنجاح هذا اليوم العلمي .